يعتبر “البوت” من موديلات الأحذية الموسمية  و المتجددة، و التي يفضل ارتدائها في فصل الشتاء للوقاية من البرد عادةً وفي نفس الوقت إحدى مقومات الموضة التي تناسب جميع الأوقات وتتلاءم مع كافة الملابس الشتوية، حيث أنه  في كل موسم يظهر بشكل تقليدي كما اعتدنا عليه بمظهره السميك والمقاوم للانزلاق، كما تتنوع أطواله فهناك البوت القصير، البوت المتوسط، البوت الطويل مع إضافة بعض التصاميم العصرية الممزوجة بألوان براقة و معدنية، أو إضافة طابع كلاسيكي أنيق بالأربطة أو تزينه بنقوش جلود الحيوانات.

و عند اختيار البوت لا بد من البحث عن البوت المريح و الذي يتيح للرجل فرصة للمشي مسافات طويلة دون تعب،و التي تتسم بأن كعبها قصير يسهل من خلاله التحكم في قيادة السيارة أو الدراجة و المصنوع من الجلد السميك الذي يدوم لفترة طويلة لمحبي الجولات المتكررة على الدراجة.  أما بالنسبة للرجل الذي يقيم في منطقة باردة جداً أو منطقة يهطل فيها المطر بغزارة لا بد من اختيار البوت الطويل الذي يغطي معظم الساق وأيضا المبطن بالفرو.

و للحصول على طلة جريئة يمكن ثني أطراف البنطلون فوق البوت  خاصةً “الجينز”،  أما للحصول على طلة أنيقة زمهنية فالأفضل إختيار بوت بلا رباط، مع مراعاة إخفائه أسفل بنطلون البذلة.  ولطلة عصرية شبابية يمكن ارتداء البوت السميك مع بنطلون أسود جينز أو واسع مع جاكيت مصنوع من الجلد.

و تعرض لكم “روج” صوراً لنماذج مختلفة من البوت الأكثر تداولاً و رواجاً في فصل الشتاء للرجل العصري:

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني