لاشك أن لكل بلد عادات مختلفه للاحتفال بالعام الجديد وهناك أفكار غريبة وغير تقليدية تعبر عن ثقافة كل دولة في الاحتفال بالعام الجديد ومعتقداتهم بأن بعضها يجلب الحظ ويبشر بعام جيد . ومن هذه العادات والتقاليد ما هو قديم ومتوارث ومنها ما هو مستحدث .

روج تستعرض لك صورا من تقاليد الاحتفال بالعام الجديد من أنحاء العالم :

مصر: الأحمر عنوان الاحتفال 

أصبحت بعض الأسر المصرية تتبنى تقليد الاحتفال بالملابس الحمراء والزينة الحمراء والشجرة المعروفة بشجرة الكريسماس والمزينة بالهدايا . كما يلجأ البعض إلى وضع مجسم  لـ بابا نويل أو سنتا كروز وهو شخصية خيالية تقدم الهدايا للأطفال.

الدنمارك: كسر الحظ السيء 

يستقبل الدينماركيون العام الجديد بتكسير الأطباق والصحون غير المستخدمة طوال العام  على الأبواب وعلى الجدران مع الأصدقاء والعائلة، ومن خلال هذا التقليد يتفاءلون بالخير اتجاه العام الجديد لأنهم يرمزون بتكسير الأنية إلى كسر الضغوط السابقه والسعي إلى أمل جديد. كما يقوم البعض بالقفز سواء من فوق كرسي أو منضدة أيضا من أجل من جلب الحظ في العام الجديد .

اسبانيا: العنب لحظ أوفر 

من أجل أن يشعروا بالحظ السعيد مع دخول العام الجديد يهتم الشعب الأسباني بتناول 12 حبة من حبات العنب والتي تعتبر من أشهر العادات الأسبانية القديمة حيث يعتقدون أنها الطريقة المثالية لجلب الحظ والتفائل .

أمريكا الجنوبية: ملابس داخلية بالأوان 

من أشهر أعتقادات سكان بعض الدول فى أمريكا الجنوبية  ارتداء الملابس الداخلية الملونة لمواجهة الحظ السئ  وأيضا لجلب الحظ الجيد والثروة والحب فى العام الجديد .

اليابان: تستقبل العام بالأجراس 

استخدام الأجراس من أهم المعتقدات في اليابان عند قدوم العام الجديد حيث يعتقد شعب اليابان أنها طريقة لجذب الطالع الجيد وبالتالي أستقبال عام جديد أفضل من السابق  وهو اعتقاد شائع فى الديانة البوذية تحديدا ومن أشهر وأقدم العادات في اليابان

فرنسا

لاستقبال العام الجديد يصنع الشعب الفرنسي مجموعة من الفطائر المختلفة فى ليلة رأس السنة الجديدة وهو دليل السعادة والتفائل إضافة إلى تزيين المنازل بلأنوار والشجرة المشهورة مثل أغلب الدول الغربية .

حرب المياه في تايلاند لإستقبال عام جديد

أما في تايلاند فيحمل السكان قرب وأوعية مليئة بالماء  ويلقون بها على البعض حيث يرون أنها بذلك تجلب الحظ مع كل عام جديد وتسمى بحرب المياه .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.