لكل عام جديد طابع خاص في عالم المكياج ومع بداية عام 2017 نتعرف على موضة مكياج هذا العام  وذلك من خلال خبيرة التجميل والعناية بالشعر والبشرة مي محمد حرحشحيث تقول لـ “روج”  : “بعد غياب درجات اللون البنى لفترة طويلة عاد من جديدليتصدر موضة المكياج وليكون على رأس ألوان 2017 ” .

وتضيف خبيرة التجميل مي أن موضة اللون البنى قد تراجعت لـ 7 سنوات بشكل كبير وحل محلها درجات أخرى مثل البينك – الزهري-  , الموف- البنفسجي – , الرمادى ثم الخمري – الأحمر القاني-  والأحمر ، لكن للون البنى عاد في 2017و بقوة .

وتبين خبيرة التجميل مي المراحل التي مرت بها موضة المكياج البنى و من أهمها :

– الثمانينيات : في هذه الفترة أنتشر اللون البنى فى عالم المكياج وبكثره خاصه بين النجماتوبدرجاته المتعددة من الفاتح إلى الداكنوقد أستخدم ظلال للجفون و أيضا أحمر الشفاه والذى تراوح مابين اللون البنى الداكن والنحاسى .

– التسعينيات : أستمر المكياج البني فترة الثمانينيات حتى فترة التسعينيات لكن أنتشر بجانبه اللون البيج والبرتقالى بدرجاتهم المتنوعة ثم عاد البنى أكثر فى أواخر التسعينيات من جديد لكن مع ظهور عدد من الألوان مثل درجات البينك والفوشيا .

– الألفية الثانية :  فى بداية الألفية الجديدة اختفى اللون البنى تدريجيا  ثم عاد على فى الفترة من 2006 إلى 2009 ومن بعدها لم يعد اللون البنى مجددا بين درجات المكياج .

 وتشهد2017 عودة اللون البني و سواء في أحمر الشفاه أو الظلال أو أحمر الخدود. 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني