اختتمت بطولة الرياض لجمال الخيل العربية الأصيلة، و التي أقيمت في مركز الدهامي للفروسية بمحافظة الدرعية بمنطقة الرياض برعاية صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود  وإشراف من مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب،و بمشاركة 154 مالكاً وأكثر من 350 من مُهرات و أمهار الخيل العربية الأصيلة من الفئة “C”.

وقد تم تتويج الفائزين مساء أمس 7 يناير2017 في الحفل الختامي، وذلك بحسب الترتيب: “ذهبي، فضي، برونزي”؛ كما يلي:في مسابقة  مهرات عمر سنة:فازت :  رسالة الخالدية، إيمان تي آر إف، رفيقة الخالدية، وبالنسبة لفئة أمهار عمر سنة فاز :  وافي الراجحية، جنرال، ليوناردو تي آر إف.

وفي بطولة المهرات فازت : ميار الرابعة، اليندورا، رنا ايه ام، وفي فئة الأمهار فاز : سنجار غرناطة، امحتوب أر اي سي اتش، سلطان ايه ام، أما في فئة الأفراس فقد فازت : نوفة النايفات، اليرديا، ام الأكيمه، أما فئة المهرات سعودية الأصل والمنشأ فقد فازت : شاهرة عذبة، نجلاء الجزيرة، رجوة الخالدية.

وفازت بالمراكز الثلاثة الأولى ببطولة الأفراس “سعودية الأصل والمنشأ”: الماجدة، خارصة، صافية العزيزية، وفي بطولة الفحول “سعودية الأصل والمنشأ”: ليث ديراب، صقر ديراب، درع العارض.

حيث خضعت البطولة لأنظمة وقوانين منظمة الإيكاهو التي تنوعت بين كل من: هنغاريا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وبولندا،بتطبيق من  وزارة المياه و الزراعة و البيئة ممثلة بمركز الملك عبد العزيز لجمال الخيل العربية بديراب برئاسة المشرف على اللجان العاملة في البطولة  الأستاذ تركي الخلطي.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأستاذ عماد التميمي إننا نتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر على تكرمه برعاية الحفل الختامي للبطولة التي تعد الأضخم من حيث عدد الخيل المشاركة .

من جهتها عبرت الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة مشاعل الشمري عن مدى امتنانها و شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر على تكرمه برعاية الحفل الختامي، قائلة:”إن موافقة سموه على رعاية هذا الحفل دليل على اهتمامه بهذه الرياضة الأصيلة التي تعتبر إثر الأجداد ، كما نوهت أن البطولة شهدت إقبالاً منقطع النظير خاصة من حيث التنوع الذي شهده المعرض المصاحب حيث احتوى المعرض على أكثر من 40 عارضاً من فناني رسم الخيل التشكيلين وعارضي التحف الأثرية وجناح التحنيط والنحت والعديد من الأنشطة المختلفة كمشاركة الأسر السعودية المنتجة التي تحضر لأول مرة في بطولات الخيل.

الجدير بالذكر إن البطولة كانت قد شهدت على مدى يومين مرور أكثر من 250 من المهرات والأمهار  و الأفراس من مختلف الفئات العمرية المشاركة أمام لجنة التحكيم والتي تُقيمها بناء على طول العنق والقوائم والمظهر العام والحركة وغيرها، وقد تنوعت نتائجها وتم تكريم الملاك الفائزين والذين توجوا بالكؤوس الذهبية والفضية والبرونزية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود *