يعتبر حمض الفوليك واحدا من أهم الأحماض التي تعود بالفوائد الكثيرة على صحة الجسم وتؤكد الدكتورة رحاب محمود أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية لـ(روج) أن حمض الفوليك له فوائد متعددة على صحة الإنسان خاصه على الاجنة نتيجة مساهمته في نمو خلايا الجهاز العصبي المركزي عند الجنين كما انه يساعد في تحسين الهضم والجلد, والشعر, والنظام العصبي, وأيضا العضلات وأنسجة أخرى في الجسم لذلك وخاصة في الفترات التي يكون فيها النمو السريع مثل (الحمل , فترة المراهقة والطفولة) .

فوائد حمض الفوليك للشعر:
تقول الدكتورة رحاب:” قد لا يعرف كثير من الناس فوائد حمض الفوليك على الشعر فهو يعتبر من أهم العلاجات في الآونة الأخيرة لحل مشاكل الشعر كما أنه يلعب دورا كبيرا في علاج تساقطه وهو أهم المشاكل الاساسية التي تعاني منها أغلب النساء الحوامل.

وتوضح الدكتورة رحاب ان تناول حمض الفوليك بشكل منتظم يقضي على العديد من المشاكل التي يتعرض لها الشعر كما يحسن نوعية الشعر لأنه يساعد على زيادة انقسام الخلايا وزيادة كثافته مما يزيد من نمو الشعر بالإضافة إلى أنه يعمل ايضا على تجديد الخلايا ليعزز نموهوبالتالي زيادة طوله وحمايته من الشيب والتساقط .

لذلك تشدد الدكتورة رحاب على ضرورة عدم  الاكتفاء بتناول حبات حمض الفوليك فقط بل السعي لتناوله من خلال الاطعمة مثل (الفواكه والخضار) لأنها يتحتوي  على الكثير من هذه الاحماض المفيدة للصحة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.