في حال كنت تعتقد أنك تعاني من برد فصل الشتاء اذاً هذه الصور من قرية Oymyakon في روسيا والتي تعتبر أبرد قرية على سطح الأرض مأهولة بالسكان، حيث تبلغ أدنى درجة حرارة -71.2  درجة مئوية، وقد قام Amos Chapple المصور النيوزلندي بالذهاب في رحلة لالتقاط مشاهد الحياة اليومية في أويمياكون.

يقول أموس ” كنت أرتدي بنطلون رقيق ولازلت أتذكر شعور البرد وهو يجتاح جسدي، والمفاجأة أن في بعض الأحيان كان لعابي يتجمد على شكل إبر كانت توخز شفتي، اما أصعب شيء واجهته في رحلتي  أن حلقات الزوم – المكبرة- في الكاميرا كانت تتجمد أحيانا في مكانها!

تعد أويمياكون ابرد منطقة مأهولة في العالم ويسكنها حوالي 500 شخص في تعداد سنة 2012، ويعاني هؤلاء السكان من بروده الطقس الشديد إذ تصل درجه الحرارة 72 درجه تحت الصفر وفي الصيف قد تصل درجه الحرارة 50 تحت الصفر ويتميز سكانها بعمرهم المديد.

أويمياكون بلغة التنغوس تعني “النهر الذي لا يتجمد”، فالماء لا يتجمد هناك حتى عندما تصل درجة الحرارة في الخارج إلى الستين درجة تحت الصفر وذلك لأن الأرض في هذه المنطقة متجمدة إلى مدى بعيد داخل القشرة الأرضية حتى عمق 1500 مترا، وبالتالي يزداد حجمها وتتمدد مما يسبب اندفاع الماء من الأعماق إلى السطح.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.