طرحت الكاتبة غادة كريم كتابها الجديد “رسائل حريمي جداً” الصادر عن دار “دون” للنشر والتوزيع خلال اليوم الأول لفاعليات معرض الكتاب الدولي يوم الخميس الماضي .

ومن بين سطور التنويه عن الكتاب تقول غادة كريم: تمنيتُ أن تصلني تلك الرسائل يومًا.. أن اقرأ الخريطة جيدًا قبل أن أخوض التجارب تائهة أحارب وحدي في هذا العالم.

ولأني لم أجد من يدلني على الطريق، كتبتُ للنساءِ رسائل عمَّا يدور داخل عقلها وقلبها، قفزت بكُلّ شجاعة من خانة المرسل إليه إلى خانة الراسل.

أردت أن أعبِّر عن لسان حال كل امرأة، لتعرف أنها ليست وحيدة في هذا العالم القاسي.. كلنا نعاني ما تعانين ياعزيزتي، لكنكِ لا تعرفين ذلك، وسويًّا .. سوف تؤنس تلك الكلمات عالمك.

بعد ولادة روح ينزف الرحم أربعين يومًا، وبعد أن تموت روح نعلن الحداد أربعين يومًا أيضًا، شيءٌ ما في هذا الرقم يربط بين الحياة والموت، لذلك.. هذه رسائلي الأربعين إليك.

يضم الكتاب أربعين نصيحة نسائية تهم المرأة، بل إنها تهم الرجل أيضاً ليتعرف من خلال تلك السطور ما يدور بداخل النساء من مراكز قوة وضعف.

وتشير الكاتبة غادة كريم إلى أن الكتاب يضم كل المراحل التي تمر بها المرأة ما بين التردد في اتخاذ قرار الزواج، وتوتر أول سنة جواز، مروراً بفترة الحمل والولادة، ودخول عالم الأمومة، والتوترات التي قد تواجهها في حياتها من خلال تجربة الطلاق والاكتئاب ثم التصالح مع الذات، ومرحلة الخروج من دائرة القيود بكل أشكالها، وتحطيم الفكرة التي تجعل المرأة تنظر لنفسها بأنها مفعول بها دائماً وليست فاعلاً، أيضاً يتطرق الكتاب إلى مشكلة الرجيم والوزن وعلاقة المرأة الله.

وتؤكد كريم أن كتاب “رسائل حريمي جداً” يعد مرجعاً لكل امرأة تواجه صدمة في حياتها تشعرها بأنها تعاني من الندم والضياع والمستقبل المجهول، نظراً لأن كل كلمة في الكتاب مأخوذة من تجارب ووقائع حقيقية لناس حولنا ولا شئ من الخيال علي الاطلاق.

مهما كان عمرك ستجدين رسائل موجهه إليكِ من خلال سطور هذا الكتاب، ستتذوقين من خلالها حلاوة تجديد حياتك ويدفعك للبحث عن السعادة التي تليق بكِ حى وإن كانت من خلال أشياء بسيطة مثل البحث عن الحب، القراءة، التغيير، الاستمتاع بكل مرحلة من مراحل حياتك والنظر إلى الأمور بشكل أكثر عمقاً.

وتدعو الكاتبة غادة كريم الرجال لقراءة هذا الكتاب الحريمي جداً لمعرفة الأخطاء التي يقعون بها في التعامل مع المرأة أو الزوجة وماهو شعور الأم عندما تمر بالأمومة لأول مرة، تلك المراحل في حاجة لأن يتعرف عليها الرجل ليعرف كيف يتواصل ويتعامل معها.

غادة كريم

غادة كريم

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.