باتت الخطوط  جزءاً هاماً في ديكور المنزل الداخلي العصري، و من أجمل اللمسات في الأثاث  بدءاً من طلاء الجدران إلى أنواع أقمشة الأثاث و السجاد و الوسائد وحتى الستائر، خاصة وأنها تمنحه المزيد من الاتساع عند استخدام الخطوط العريضة ، و الخطوط الطولية تزيد الشعور بارتفاع السقف الذي يبدو أقرب.

و يناسب المخطط مختلف الغرف سواء غرف النوم أو غرفة المعيشة أو غرفة الطعام أو الحمامات، ذلك لأن ألوان و أحجام الخطوط هي التي تصنع الفرق بين أساليب الغرف و أشكالها و تضفي لها طابعها الخاص.

و عند اختيار الديكور المخطط للمنزل يجب الابتعاد عن الخلط بين قطع الأثاث المخططة إن كانت بألوان مختلفة، بمعنى إذا كانت لديكِ كنبة مقلّمة باللون الوردي فلا تضعي لوحات أو وسائد مخططه باللون ألكحلي،و يمكنك حينها تغيير اتجاه الخطوط أو ترتيب الأقلام اللونية ذاتها،و أما إن كان سقف الغرفة منخفضاً فيجب استخدام الخطوط الطولية ذات الألوان الفاتحة،و إن أردتي منح الغرفة الضيقة مزيداً من الاتساع اختاري الخطوط العرضية ذات الألوان الفاتحة،و لا تجمعي بين الستارة المخططة والجدران المخططة.

و تقدم لكِ “روج” مجموعة من الصور لأحدث تصاميم الديكور الداخلي المخطط  إذا كنتِ تفكرين في عمل أي تغييرات أو تجديدات في منزلك.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني