من المعروف أن لملح الليمون استخدامات محدودة لا تتجاوز صناعة المربى و المخلل، أو إضافة نكهات مميزة للأطعمة، لكن تجهل الكثير من السيدات أن لملح الليمون استخدامات كثيرة جدًا في الحفاظ على نظافة المنزل أو أدوات المطبخ و  العناية بالبشرة، حيث أنه يتميز بعدم تأثيره على الجلد والأسطح كما تؤثر المستحضرات الكيميائية الأخرى.

و نظراً لذلك ترشدك “روج” إلى بعض الأمور البسيطة والتي تستطيعين من خلالها أن تستغلي ملح الليمون، و هي:

1/التخلص من آثار حرق الطعام الملتصقة بأواني الطبخ التي لا تستطيعين أن تتخلصي منها بسهولة، وذلك عن طريق إضافة كمية بسيطة من ملح الليمون إلى الإناء المراد تنظيفه وملأه بالماء البارد و وضعه على النار حتى يغلي ثم تختفي آثار الحرق.

2/التخلص من آثار غليان الماء المتعلقة بأطراف غلاية الشاي أو القهوة،و ذلك عن طريق إضافة معلقة من ملح الليمون، ووضعها على النار حتى تغلي ثم قومي بفرك الإناء حتى تزول ترسبات الغلي.

3/التخلص من البقع المتراكمة على رخام المطبخ أو أرضية المنزل، عن طريق إضافة ملح الليمون إلى الماء وفرك السطح المراد تنظيفه.

4/إزالة بقع الملابس الصعبة كآثار الدم و الشوكولاته من على الملابس، يمكن خلط 4-5 ملاعق من ملح الليمون مع كوب من الخل، ثم إضافتها إلى مسحوق الغسيل أثناء القيام بعملية الغسيل.

5/تنظيف أحواض المغاسل،حيث يمكن إضافة ملح الليمون إلى الماء المغلي والقيام بفرك الحوض ثم شطفه بالماء.

6/يخفف من آلام الأسنان و التهاب الحلق، حيث إن المضمضة بالماء وملح الليمون تعمل على تسكين الألم.

7/إزالة رائحة العرق،و ذلك عن طريق وضع قليل من الماء مع قليل من ملح الليمون في علبة صغيرة ثم رجها جيداً، و إحضار قطعة قماش صغيرة و تغميسها بالمحلول ومسح منطقة الإبط.

8/ العناية بالقدمين، من خلال إضافة كمية من ملح الليمون إلى ماء دافئ لنقع القدمين يساعد بشكل كبير على تفتيح الأقدام وسهولة تقشيرها بعد ذلك، كذلك يستخدم في العناية بالبشرة لتقشيرها و تنظيفها و إزالة خلايا الجلد الميتة.

9/الحفاظ على لون الخضراوات والفواكه من التحول إلى اللون البني بعد تقطيعها مثل: التفاح و البطاطا و الأفوكادو،عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

10/تتبيل اللحوم والدواجن قبل طهيها، وهو ما يساعد نضجها بسرعة و جعلها طريه، حيث أن ملح الليمون يعمل بشكل فعال على تكسير روابط أنسجة اللحم.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني