يؤكد الشيف هاني عوض مدير الأغذية والمشروبات بفندق الماسة لـ(روج) أن هناك سببان وراء تعفن الخبز الاول هو حدوث تغيير كيميائي و يعرف بإعادة ترتيب جزيئات النشا داخل الخبز بمجرد إخراجه من الفرن مما يعمل على خروج الماء منه و يؤدي الى تعفنه أما بالنسبة للأمر الثاني فهو فقدان الخبز للرطوبة بسبب تعرضه للهواء .

ولذلك يقول الشيف هاني من أجل الاحتفاظ بالخبز طازجا لمدة اطول اتبعي هذه الطرق :-
الأبتعاد عن تخزينه في الثلاجة : فهي من أكثر الأخطاء التي تلجأ إليها ربات البيوت لأن عملية ترتيب جزيئات النشا داخل الخبز تتم بسرعة اكبر في درجة حرارة الثلاجة  مما يؤدي إلى تعفنه بسرعة  اكثر من وضعه في درجة حرارة الغرفة بالإضافة إلى ذلك يمكن تخزينه بأسلوب أفضل بلف الخبز جيدا وتركه في درجة حرارة الغرفة لمدة يوم أو يومين ثم يتم وضعه في الفريزر بهذه الطريقة تحفاظ عليه لمدة اطول بدون أن يفسد .

– التخزين في الفريزر : يعتبر تخزين الخبز في الفريزر أفضل الحلول لمنع التعفن لأن درجة حرارتها تعمل على وقف وتجميد الجزيئات مما يجعل الخبز في حالة أفضل بجانب التخزين و التغليف الجيد حتى يمنع دخول الرطوبة اليه كما يمكنك استخدام الأكياس البلاستيكية أو ورق لف الطعام في تغليف الخبز . وعند تخزين الخبز الطازج الخارج من الفرن يفضل تهوئه وتبريده قبل تخزينه كي يحافظ على نوعيته كأنه طازج .

– التخزين في درجة حرارة الغرفة : تعد درجة حرارة الغرفة في تخزين الخبز عامل مهم للحصول على أفضل قوام له لذلك يجب حفظ الخبز بعيدا عن أشعة الشمس والحرارة المرتفعه والرطوبة مع لفه جيدا وعند الرغبة في استهلاك الخبز الخارج من الفريزر يفضل تركه ليذوب في درجة حرارة الغرفة أو وضعه في الميكروويف لاقل من دقيقة .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.