التمارين الرياضية اليومية من خلال تنويعها وتغييرها تعود على الجسم بفائدة كبيرة ، ومن المهم أن ينظم الفرد وقته لوضع الرياضة في أولويات جدوله اليومي. وتقول الكابتن نيلي حسيب مدربة اللياقة البدنية لـ( روج ) ان الجدول المزدحم خاصة للمرأة العاملة قد لا يسمح بالانضمام إلى نادي أو تخصيص وقت كبير لممارسة الرياضة ، لذلك فهي تنصح برياضة نط الحبل تحديدا لما لها من فوائد عديدة ، ولسهولة ممارستها في أي مكان،  حيث  تعمل على تحسن صحة الجسم وشده كما أنها تساعد على إنقاص الوزن فيكفي أسبوعان لملاحظة العضلات المشدودة في منطقة البطن والأرداف وعضلات الجزء الأسفل من الجسم .

كما تضيف الكابتن نيلي أن رياضة نط الحبل تحسن في أداء أعضاء مهمة من الجسم مثل ( القلب والجهاز التنفسي ) لذلك يجب الحرص على ممارسة رياضة نط الحبل لمدة ربع ساعة يوميا فهي تعادل 45 دقيقة من ممارسة رياضة السباحة و30 دقيقة من الجري وساعة من المشي مشيره إلى هذه الرياضة تساعد في أن يخسر الشخص أكثر من 200 سعرة حراري .

وتكمل الكابتن نيلي أن نط الحبل يحافظ على مستوى ضغط الدم وتصبح نبضات القلب منتظمة كلما داوم الشخص عليها بشكل يومي موضحه أنها  لا تقتصر فقط على الأقدام والأرداف والخصر لكنها مفيدة جدا لحرق الدهون في كل من الذراعين والأكتاف ومن الممكن أن تفيد كافة عضلات الجسم .

وتضيف كابتن نيللي “أن رياضة نط الحبل تساعد على نمو الطفل أيضا فهي مفيدة جدا للأطفال وذلك بسبب الجهد الذي يبذله الشخص من منطقة الركبتين إضافة إلى تعزيز الدورة الدموية كما أنها تزيد من ليونة الأكتاف و الحركة الدائرية المستمرة التي يقوم بها الشخص من خلال نط الحبل بالإضافة إلى أنها تقوي مفاصل الجسم وتزيد من ليونتها بجانب توازنه مع تحفيز عمليات الأيض في الجسم” .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.