تكشف الدكتورة رحاب محمود أخصائية الأمراض الجلدية  والتناسلية لقارئات “روج” اسرار زيت الخردل والذي له تأثير كبير للقضاء على الشيب و مكافحة ظهور الشعر الابيض في وقت مبكر و للحفاظ على لون الشعر.

كما تضيف الدكتورة رحاب فوائد أخرى لاستخدام زيت الخردل :-

– أولا : يساعد زيت الخردل على التخلص من الشعر الابيض الذي يظهر في سن مبكرة عند الكثير من الأشخاص وفي هذه الحالة يساعد في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي من خلال تحويل لونه الى درجة أغمق كما أنه يحافظ على اطلالته الطبيعية .

– ثانيا : يساعد زيت الخردل في الحصول على شعر صحي  وسليم وحيوي لوجود مجموعة كبيرة من الفيتامينات المتنوعة فيه والتي تساهم في تنشيط فروة الرأس وترطيبها مما يساعد أيضا في الحفاظ على بيئة سليمة لنمو الشعر والحصول على شعر كثيف وصحي طوال الوقت .

– ثالثا : إاضفة زيت الخردل للبابونج يحافظ على اللون الطبيعي للشعر ويحميه من  الشيب وذلك بمزج القليل من البابونج والكركم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل ثم دلكي فروة الرأسك بهذا المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك .

وللحصول على نتيجة فعالة للقضاء على الشيب  تنصح الدكتورة رحاب محمود باستخدام زيت الخردل 3 مرات في الاسبوع وللحصول على نتيجة ناجحه قومي بتدليك فروة الرأس بقليل من هذا الزيت وتركه على الرأس لمدة 3 ساعات قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب لشعرك .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني