ثلاث خطوات لتتمتعي بقوام رشيق

لا شك أن التمارين الرياضية من الأمور الأساسية التي تساعد المرأة في الحصول على قوام رشيق ومشدود ومتألق من الجانب الجمالي ايضا ، لذلك تقدم الكابتن نيلي حسيب مدربة اللياقة البدنية من خلال (مجلة روج) أبرز تمارين عضلات البطن الجانبية  للتمتع بقوام رشيق .

من هنا تعرفك الكابتن نيلي على خطوات تمارين عضلات البطن الجانبية :

أولا : تمرين المعدة: هذا التمرين يناسب جميع الأشخاص لأنه يساعد في الحصول على بطن مشدوده وعضلات قوية كما أنه يحسن العضلات الجانبية للبطن . وذلك بالاستلقاء على الأرض مع إسناد الظهر إلى الأرض ثم ثني الركبتين بشكل عامودي على الأرض ثم قومي برفع الجسم لملامسة الركبة بالكوع بعد إسناد اليدين خلف الرأس . هذه الطريقة مناسبة لشد المعدة أما لشد العضلات الجانبية فيمكنك اعتماد أسلوب ملامسة الكوع الأيمن للركبة اليسرى والكوع الأيسر للركبة اليمنى.

ثانيا : تمرين لف الخصر: هذا التمرين بسيط وسهل و يساهم في شد عضلات البطن الجانبية كما يمكن تطبيقه بسهولة في المنزل من خلال الوقوف بشكل مستقيم مع تثبيت الرجلين على الأرض ثم قومي بالاستدارة يمينا وشمالا مع ثني اليدين باتجاه البطن لتتم الاستدارة بشكل كامل وصحيح.

ثالثا : تمرين المقص: هذا التمرين يتم من خلال الاستلقاء على جانبك الأيمن أو الأيسر ثم القيام برفع الساق إلى الأعلى مع محاولة ملامستها بيدك لأولا على الجهة اليمنى ثم ارفعي ساقك اليسرى إلى الأعلى عشر مرات مع محاولة ملامسة قدمك باليد اليسرى ثم تعاد هذه الطريقة الساق الأيمن واليد اليمنى مع الاستلقاء على الجانب الأيسر فبهذه الطريقة تستطعين شد الساقين والأرداف وعضلات البطن الجانبية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني