بما أن جمال البشرة لا يعتمد فقط على المواد التجميلية تبين الدكتورة ولاء أبو حجاج استشاري الامراض الجلدية والتجميل لـ(روج) أن الفائدة لجمال البشرة يكمن أكثر في الغذاء بالكولاجين وهو المادة التي يفرزها الجسم للحفاظ على جمال البشرة ورونقها ونضارتها بالاضافة الى شبابها ويعتبر المحارب الاساس للشيخوخة المبكرة.

وتوضح الدكتورة ولاء أهم و ابرز  الاطعمة التي تحفز انتاج كولاجين البشرة وهي :-

– منتجات الصويا : تعتبر منتجات الصويا من افضل الانواع المغذية التي تساهم في تحفيز انتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن الحفاظ على جمال البشرة وتألقها ونضارتها حيث يتوفر في (فول الصويا , حليب الصويا والاجبان التي تحتوي على مادة الجينستين المسؤولة عن زيادة افراز الكولاجين) .

– الخضار : تعتبر الخضار من افضل الغذية التي يمكن اعتمادها للحصول على بشرة نضرة ونقية وخالية من التجاعيد من خلال تحفيز مادة الكولاجين في الجسم ومن ابرز انواع الخضار المناسبة  (السبانخ والكرنب واللفت) .

– الفول : يساعد في الحصول على بشرة نقية وجلد مشدود وناعم من خلال قدرته على تحفيز الجسم على انتاج مادة الكولاجين بشكل كبير من خلال ما يوفره للجسم من حمض الهيالورونيك .

– الفاكهة الحمراء : تساعد البشرة في الحفاظ على شبابها وجمالها ونضارتها من خلال مادة ” الليكوبنيسيل ” التي تعتبر محفزا قويا لانتاج الكولاجين لذلك تناولي الفاكهة الحمراء بكثرة مثل (الطماطم والبنجر والبطاطا والفراولة).

– الأوميغا : يتوفر ذلك العنصر الغذائي بكثرة في بعض الاطعمة التي نتناولها يوميا ويمكن أن تساعدك في محاربة الشيخوخة ومشاكل البشرة الناتجة عن التقدم في العمر لأن الأوميغا من افضل انواع الاطعمة التي تساعد على تحفيز الكولاجين في الجسم مثل الأسماك الغنيّة بالزيوت كالسلمون، والتونا، والسردين، والماكريل، كما يوجد في حبوب فول الصويا، والجوز واللو، وزيت الزيتون، وبذر الكتان، والزبيب.

– الشوكولاته : من الاطعمة المساعدة على انتاج مادة الكولاجين بالجسم لأنها تعتبر من الاصناف المناسبة خصوصا لما توفره من طاقة كبيرة لافراز الكولاجين خصوصا الشكولاته الداكنة .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني