يشغل بالنا في عيد الأم كثيرا الهدايا الأفضل التي يجب أن نقدمها للأم وما هي الهدايا التي من الأفضل تجنبها،  في ذلك السياق تجيب خبيرة الأتيكيت ناهد جلال متابعات  “روج”  على الأسئلة وتقول  : تعتمد الهدايا بدرجة كبيرة على الأذواق الشخصية وما الأفضل ومدى أهميته ولكن هناك هدايا يمكننا أن نستبعدها وتجنبها لأنها ستبعث رسائل خاطئة للأم بدون قصد .

وتنصح خبيرة الأتيكيت ناهد بتجنب هذه الهدايا :-

طقم أكواب : وهي من الهديا الأكثر شيوعا والمتكرره عند الجميع مما يشعر الأم بأنها هدية لم نشغل أنفسنا بالتفكير فيما تحتاجه بالفعل وكأنما لملئ فراغ الأختيارات .

الأدوات المنزلية : يجب أن تكون هدية عيد الأم هدية شخصية لا هدية لتسهيل مهامتها فى المنزل مهما كانت تريدها ، ويجب تأجيل شرائها لوقت آخر ولكن ليس فى عيد الأم ، يجب أن تكون الهدية شخصية .

– الأجهزة الرياضية : هذه الهدية تدل على ” أنا أحبك يا أمى ولكنك يجب أن تفقدي وزنك ” وهى رسالة لابد من تجنبها خاصة في تلك المناسبة .

ملابس لا تناسبها : أي لا تناسب سنها لأنها تصل لها بطريقة خاطئة مثل (أصبحتي أكبر سنا يا أمى)  حيث ستجعلها هذه الهدية تشعر بأننا لا نختار لها ما ترغب به بإهتمام حقيقى بل ما نتوقع أنه يناسبها ويجب أن ترترديه كما أنها لن تكون مفيدة لها .

– مبلغ من المال : وهذه الهدية رسالة قصيرة تقول (أنا لا أريد أن أبذل مجهودا ولا وقتا فى التفكير في شراء شئ لكِ) كما أن الهدية المالية بشكل عام – الا في أحوال معينة- هى أسوأ أنواع الهدايا .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني