تتعدد الفوائد التي تعود على البشرة من  الحمام اليومى حيث تؤكد خبيرة التجميل والعناية بالشعر والبشرة مي محمد حرحش لـ(روج) أن الحمام اليومي له فوائد متعددة على البشرة وعلى حالتك النفسية لأنه يخفف من التوتر ويمنحك الاسترخاء كما يمكنك أن تستغلى حمامك اليومى فى تعزيز جمالك الطبيعى من خلال إضافة كثير من العناصر و الإضافات لماء الاستحمام التي تعود بالفائدة على الجسم منها :

– العسل : يمكنك إضافته إلى ماء الاستحمام الخاص بك لخصائصه المهمة و المضادة للفيروسات والجراثيم كما أنه يساعد على منح جلدك النعومة والرطوبة لأنه مفيد جدا للبشرة الجافة والحساسة، أضيفي 10 إلى 12 ملعقة من العسل إلى الماء الفاتر ثم انقعى جسدك به لبعض الوقت .

– الزيوت العطرية : الزيوت الأساسية جيدة جدا لبشرتك فهى من المنتجات الفعالة التى يمكنك إضافتها إلى ماء الاستحمام مثل ( زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ) . اضيفي بضع قطرات وقومي بالاسترخاء داخل الماء لبعض الوقت وراعي أختيار الزيت المناسب لنوع بشرتك حتى لا يسبب آثار سلبية .

– الحليب : فهو صحى للجلد بسبب الفيتامينات والبروتينات المتوجده به مما يساعد على منح بشرتك نضارة ورطبة ولاستخدامه ضيفى كوب حليب للماء الفاتر ثم استرخى داخله لمدة 15 إلى 20 دقيقة .

– الشوفان : حمام الشوفان هو من أحدث العناصر فى مجال التجميل لأنه مفيد جدا فى تقشير البشرة وتطهيرها بعمق كما أنه مهدئ للجلد وعلاج فعال لجفاف الجلد والحكة و الحساسية أيضا لذلك يمكن إضافته لمياه الاستحمام .

– الشاى الأخضر : يمكن إضافة الشاى الأخضر إلى ماء الاستحمام لجمال بشرتك وشعرك لوجود كمية العالية من المواد المضادة للأكسدة مما يساعد على صفاء الجلد وزيادة جمالها كما يفيد الشعر أيضا ويجعله قويا وناعما .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني