يعتبر منتجع بر الجصة الذي يقع في سلطنة عمان، واحة من الفخامة و الأناقة على طول خليج عمان الذي يتميز بمياه زرقاء فيروزية و يعلوه جبال مسقط الساحرة،مما يعزز الإثارة على مشارف الواحة حيث يقودك نفق عبر الجبال الممتدة على الشاطئ، ليذكرك النخيل والمعمار الظفاري التقليدي بسمات السلطنة و تاريخها.
ويعد المنتجع خطوة رائدة في السياحة العمانية، حيث يضم 3 فنادق فخمة توفر جميع متطلبات النزلاء و هي:
1/فندق الحصن:
يضم 180 غرفة وجناح مجهزة بأرقى مستوى من الخدمة للنزلاء، مصممة بديكور مستوحى من القصور العربية الملكية مع لمسة من الأعمال الفنية العمانية الأصيلة.
2/فندق البندر:
يتكون من 198 غرفة وجناحاً مطلة على البحر بمباني ذات ارتفاعات متفاوتة ومجموعة متنوعة من الشرفات المزخرفة، استوحت تصاميمها من تراث مسقط القديمة، و هو النقطة المحورية للمنتجع حيث يحتضن سبعة منافذ لبيع الأطعمة والمشروبات و11 قاعة اجتماع بالإضافة إلى قاعة الفعاليات بر الجصة المثيرة على مساحة 1056 متر مربع كما يشتمل الفندق على مقاعد للطعام تتسع حتى 700 شخص.
3/فندق الواحة:
صمم خصيصاً للعائلات حيث يتكون من 302 غرفة وجناح، وهو أكبر فندق من بين الثلاثة فنادق في المنتجع،كما يحتوي الفندق على حمامات السباحة المتعددة على شكل واحة تحيط بها أشجار النخيل، و استوحي تصميمه من المعمار الظفاري التقليدي بالمنطقة الجنوبية لعمان.
كما يضم المنتجع قرية صحية “CHIA” تشتمل 8 فيلات كبيرة و4 فيلات صغيرة خاصة،و نادي ليلي، و مركز للياقة البدنية يشتمل مرافق ساونا وغرفة بخار و جاكوزي،ويحتوي الفندق 3 مسابح بمساحة تبلغ 6000 متر مربع، اثنان منها مرتبطان بنهر اصطناعي،بالإضافة إلى مسرح مفتوح يتسع لـ1000مقعد، كذلك توجد قرية للتراث العماني الأصيل ،و 4 ملاعب تنس مفتوحة يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً،أيضاّ يوجد بالمنتجع مارينا بحرية تحتوي على محمية للسلاحف، بالإضافة إلى العديد من الرياضات البحرية مثل:السباحة،ركوب القوارب بما في ذلك مشاهدة الدلافين.
أيضاً يمكن للأطفال التمتع بمرافق “ليزي ريفر”، وبركة سباحة مجهزة بشكل سليم للأطفال، كذلك يوجد غرفة ومنطقة للألعاب المائية في فندقي البندر والواحة.
و يحتضن المنتجع العديد من المطاعم بمزيج من النكهات العالمية و المحلية المميزة، و التي تقدم العديد من الأطباق الصحية الشهية و اللذيذة وأطباق خاصة بالأطفال في مطعم سميرف كافية، كما يوجد مطعم كابري كورت الذي يقدم الأطباق الإيطالية إلى جانب كل من مطعم تاباس و سبلة لتجربة تناول الطعام في الخارج،أما مطعم التنور فيقدم الأطباق العربية في أجواء أصيلة تمنح الضيوف تجربة تقليدية لا تنسى أمام محطات الطهي المفتوحة، أيضاً مطعم سلطانة الذي يتميز بأجواء بحرية تقليدية فاخرة، بينما يعتبر مطعم شهرزاد المطعم المغربي الأصيل في المنتجع حيث يمكنكم التمتع بالأطباق المغربية التقليدية في أجواء راقية وعصرية.
وأثناء التواجد على الشاطئ يمكنكم الاستمتاع بمأكولات مطعم بيت البحر، وهو المكان المثالي لتناول الأطباق البحرية العمانية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني