يتسبب تراكم الجلد الميت في المناطق الحساسة في اسمرار الجلد مما يؤدي إلى التعرض للاحراج خاصة عند المرأة وتوضح الدكتورة مها نظمي أستشارية جلدية وتناسلية ومختصه بعلاج الليزر لـ(روج) أن النظافة الشخصية من أهم العوامل التي تحافظ على صحة الجلد سواء في الجسم عموما أو المناطق الحساسة فالنظافة الدائمه واجبة حتى لا يتعرض الشخص للأمراض والعدوى وأسمرار الجلد، مضيفه أنه لابد من فرك الجلد مرتين أسبوعيا حتى نزيل الأوساخ والجلد الميت تماما .

وتضيف الدكتورة مها أن هناك طرق ناجحة وطبيعية وآمنة في المنزل لإزالة الجلد الميت المتراكم  في المناطق الحساسه ويٌفتّح الجلد. فمن الممكن استخدام صودا الخبز و دقيق الحمص مع كميات قليلة من الماء وتفرك المناطق المراد تنظيفها جيدا إضافة إلى طرق أخرى وفعاله منها:

– العسل والليمون: أمزجي ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل بكميات صغيرة و يوضع هذا الخليط على الإبطين لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء الدافئ .

– الخيار والكركم: قومي بعصر الخيار ومزجه مع الكركم ثم ضعه على المنطقة المراد علاجها فهي طريقة فعاله ونتائجها مبهره .

– زيت جوز الهند يقلل السواد تحت الابطين: هو علاج جيد لأسمرار الإبطين والمناطق الحساسة الاخرى لأنه يقلله مع المداومه عليه ويتم ذلك بدهن هذه المناطق بزيت جوز الهند مرتين فى الاسبوع .

– النعناع: أوراق النعناع جيدة جدا لتفتيح البشرة حيث أن استخدام هذا العلاج يحقق نتائج مبهرة فعليك باخذ بعض من اوراق النعناع وفرمها لصنع عجينه عن طريق خلطها بقليل من الماء وإضافة ملعقة من العسل ثم يخلط جيدا ويوضع على المنطقة السوداء و سيظهر الفرق خلال أيام قليلة .

– خشب الصندل: تتعدد مزايا خشب الصندل في العناية بالبشره وعلاج مشاكل الجلد طبيا كما يمكن استخدامه لقضاء على الجروح فهو علاج للبقع الداكنة تحت الابطين و بين الفخذين  .

– الطماطم: من المعروف أن الأرداف و الفخذين أغمق من باقي الجسم فيمكنك استخدام لب الطماطم ووضعها على منطقة البيكيني وأجزاء أخرى من الفخذ الداخلية وتحت الابطين و على البقع الداكنة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء يمكن استخدامه بانتظام مرة فى الاسبوع وستلاحظين النتيجة .

– زيت الزيتون: تدليك منطقة البيكيني او تحت الابطين بزيت الزيتون ضروري فهو لا يساعد فقط في تخفيف الخطوط الداكنة لكنه أيضا يقلل من التجاعيد ويرطب سطح الجلد.

– الكركم: يستخدم الكركم لتفتيح البقع الداكنة والحصول على بشرة لامعه حيث تتكون الطريقة من  2 ملعقة من الكركم + 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون + اللبن ثم أخلطي المكونات جيدا لتحصلي على معجون ناعم وقومي بوضعه بلطف في حركة دائرية على المنطقة ثم اتركيه لمدة من 10إلى 15  دقيقة واغسليه بالماء البارد كما يمكن اتباع هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع .

– قشر البرتقال مع الزبادى: جفيفى قشور البرتقال فى الفرن واتركها حتى تصبح لونها بني وقومي بطحنها ثم أخلطي المسحوق مع ملعقتان من الزبادي وملعقة من العسل ثم امزجيهم جيدا وضعيها على المناطق المراد تفتيحها فهي من أهم الوصفات التي يمكن أستخدمها .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.