مشكلة حرق السعرات الحرارية من أهم الأمور التي يبحث عن حلول لها كثير من الاشخاص الذين يسعون الى التخلص من الدهون المتراكمه في أجسامهم سواء بالرياضة أو الأنظمة الغذائية أو غيرها من طرق متعدده للحصول على قوام رشيق ، في ذلك السياق تستكمل الدكتورة مها الغزالي أخصائية التغذية وعلاج السمنة والنحافة لـ(روج) ان الرياضة من أهم الأمور التي تساعد على حرق الدهون بطريقة سريعة الا أن هناك أمورا أخرى قد تساعد أيضا على الحرق وبدون رياضة أو أتباع أنظمة غذائية.

وتقدم الدكتورة مها مجموعة من النصائح حول كيفية حرق السعرات الحرارية بدون رياضة ولا التقيد بنظام قاسي للحصول على قوام رشيق منها :-

– عدم الجلوس لفترة طويلة: يجب القيام بحركة مستمرة لأن الجلوس بشكل مستمر لا يساعد على حرق الدهون فإذا كانت طبيعة العمل تحتم هذا الأمر فيمكن التركيز على تحريك الأرجل لأنها تحرق ما بين 300 إلى 350 سعرا حراريا في اليوم.

– استبدال المقعد بالطابة: يعد الجلوس على الطابة الخاصة بالتمارين الرياضية بدلا من المقعد من الأمور التي تساعد على حرق ما لا يقل عن 260 سعرا حراريا في اليوم.

– الضحك: أثبتت الدراسات أن الضحك لمدة 15 دقيقة في اليوم يزيد من طاقة الجسم سريعا مما يعمل على حرق 40 سعرا حراريا في اليوم.

– الفلفل الحار: الفلفل الحار يسرع من عملية الأيض ويخسر الجسم حوالي 50 سعرا في اليوم الواحد.

– العلكة: مضغ العلكة يحرق 11 سعر حراري في الساعة شرط ان تكون العلكة خالية من السكر حتى لا تؤثر بشكل سلبي على الاسنان.

– تنظيف المنزل: الأعمال المنزلية كإزالة الغبار ونشر الملابس يحرق حوالي 170 سعرا حراريا في الساعة بالإضافة أن كل ما زاد القيام بالأعمال المنزلية يزيد نسبة الحرق 204 سعر في الساعة.

– التسوق: التسوق يحرق حوالي 156 سعرا حراريا في الساعة.

– شرب الماء المثلج: شرب 8 أكواب من الماء المثلج في اليوم يحرق 123 سعرا حراريا لأن الجسم يعمل بشكل مضاعف لإستعادة حرارته الطبيعية كما أن كل ما كان الماء باردا أكثر كلما كان ذلك أفضل.

– الرقص: الرقص لمدة 20 دقيقة يحرق 100 سعر حراري لذلك يجب السعي لاختيار الالحان التي تحمس على الرقص.

– الابتعاد عن النشويات: الإمتناع عن تناول النشويات مرتين بالأسبوع فقط يعمل على حرق سعرات حرارية أكثر من إتباع نظام غذائي قاسي طوال الأسبوع.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني