صدرت مؤخراً عن خبراء التغذية دراسة صحية تقول إن اختيارات الأشخاص للأغذية الصحية تكون ـ في أغلب الأحيان ـ مبنية على أكاذيب وأوهام إليك أبرزها فتجنّبيها:

1- حبوب الفطور أو “الغرانولا”: يعتقد الناس أن الغرانولا صحية على اعتبار أنها تحتوي حبوباً فقط. لكنها تحتوي ـ في الواقع ـ كمية مهمّة من الدهون والسكّر.

2- العصائر: سواء الطبيعية أو المعلبة  ترفع من مستويات السكّر في الدم، لذلك ينصح بالابتعاد قدر الإمكان عن شرب العصائر بشكل يومي.

4- الزبادي: يعتبر وجبة خفيفة يحبّها الأطفال والبالغون، إلا أنه يحتوي على كمية كبيرة من السكّر، قد تصل إلى 17 غراماً في الكوب الواحد. لذلك، تنبهي إلى المعلومات الغذائية قبل شراء علب الزبادي.

5- الدجاج: عندما نفكر في بروتين صحيّ، نلجأ ـ في أغلب الأحيان إختيار وجبات  الدجاج في المطاعم لكن الدجاج في المطاعم يكون محمّلاً بالكثير من السعرات الحرارية، لأنه يُطهى باستخدام الزبدة والملح.

6- مياه الفيتامين: يعتقد الناس أن أيّ غذاء يرتبط بكلمة فيتامين يكون صحياً، بالرغم من أن هذا الاعتقاد خاطئ. فالمياه المدعّمة بالفيتامينات تحتوي على كمية من السكّر قد تصل إلى 31 غراماً.

7- زبدة الفول السوداني: صحيح أنها تحتوي على البروتين، لكنها تحتوي كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

8- الخبز المحمّص (التوست): ينصح خبراء التغذية بعدم تناول الخبز المحمّص لأنه لا يحتوي على الكثير من حبوب القمح، بخلاف ما يعتقده الناس.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.