الكثير من صاحبات البشرة الدهنية و المختلطة يعانين من مشكلة مسام البشرة الواسعة وذلك يبسبب زيادة في إفراز زيوت الجلد خاصه مع دخول فصل الربيع .

وتوضح الدكتورة رحاب أخصائية الأمراض الجلدية لـ(روج) أن من العوامل الطبيعية التي تؤثر على زيادة إفراز الدهون ؛ الأتربة والتي تقوم بسد المسامات مما يجعلها بحجم اكبر من حقيقتها كما تتسبب ايضا في ظهور البشرة بشكل سئ وتزيد من انتشار الحبوب بها .

وتضيف الدكتورة رحاب أن التعرض المباشر و المستمر لأشعة الشمس أيضا من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة مسام البشرة الواسعة و فقدان لمرونتها و اتساع أحجام المسامات مع مرور الوقت . مضيفة إلى أن التقدم في العمر يتسبب في جعل البروتينات تؤثر على ملمس البشرة وتجعلها غير صحية .
وتقدم الدكتورة رحاب بعض النصائح اليومية والفعالة لعلاج المسام الواسعة بالبشرة خلال أسبوع منها :

– لا تقومي بغسل وجهك بعنف لأنه يعرض بشرتك للجفاف مما يجعلها تفرز مزيدا من الزيوت لتعيد التوازن إليها.

– احرصي على تطهير بشرتك كل يوم في الصباح و قبل النوم  كما يجب أن تقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ حتى يمنح لبشرتك الحماية الطبيعية .

– دليكي بشرتك بمكعب الثلج لمدة دقيقتين لأن البرودة تساهم في إغلاق المسامات وبعد الاستحمام بالماء الساخن اغسلي بشرتك مباشرة بالماء البارد فهذا سيعيد إغلاق المسامات بعد أن تنفتح بسبب الماء الساخن .

– استخدمي التونرTuner في تنظيف بشرتك فهو يعمل على إزالة الجراثيم والأتربة و من أفضل أنواعه الطبيعية عصير الطماطم . ويمكنك وضعه على بشرتك لدقائق معدودة لأن مضادات الأكسدة به تمتص ما يوجد من أوساخ و جراثيم فتتقلص من حجم المسامات .

– يجب أن تقومي بتقشير بشرتك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع الواحد لتساهمي في تخليصها من الشوائب و خلايا الجلد الميتة .

– قومي بمسح وجهك بماء الورد بعد أن تغسليه في الصباح لأنه يجعل المسامات المفتوحة تنغلق و يزيد من نضارة البشرة و إشراقها كما أن ماء الورد من أفضل البدائل الطبيعية للتونر .

– قومي بعمل قناع مرطب مرة كل أسبوع مناسب لبشرتك على الأقل مع عمل حمام بخار مرة أو مرتين كل أسبوع .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.