في الآونة الأخيرة أصبح تناول الطعام يرتبط بإبتكارات متنوعة سواء من ناحية طرق تنوع الأطباق أوالمطعم الذي يختاره الشخص، حيث ظهرت العديد من الأفكار الغريبة ذات الطابع المختلف تماماً عن التقليدية و المعتادة، و من تلك الأفكار تحويل الطائرات القديمة إلى مطاعم في بعض الدول حول العالم.

حيث تم استخدام الطائرات القديمة والمستبعدة عن الخدمة لتحويلها وتجهيزها لاستقبال الزبائن وتقديم الوجبات المختلفة والمتنوعة،بكل إجراءات الحجز مثل نظام الطائرات العاملة الحقيقية، فهناك بطاقات الحجز في المطعم مثل بطاقة الحجز بالطائرة، و العاملين بالمطعم يرتدون ملابس مضيفات الطيران، بالإضافة إلى أن الطاهي وعمال المطبخ يرتدون أزياء الكابتن،كما يجب الالتزام  بإتباع الأنظمة و التعليمات مثل: ارتداء حزام الأمان، و منع التدخين، وذلك لإضافة المتعة والإثارة لدى زيارة المطعم.

و من تلك المطاعم:

1/مطعم الطائرة” Airplane Restaurant” في الصين

يقع هذا المطعم في تايوان، تم استخدام أكبر طائرة إيرباص A380 المؤلفة من طابقين، فالنادلات يرتدون ملابس تشبه ملابس مضيفات الطيران، كما يقدم المطعم أشهى المأكولات والأطباق العالمية و المحلية.

2/مطعم “إيرباص” في تركيا

استخدم المطعم هيكلاً لطائرة تابعة للخطوط الجوية التركية في مدينة بلكسير بعد سنوات طويلة من الخدمة، لتصبح مطعماً يفسح الفرصة للزبائن تناول الطعام في أي زاوية يفضلونها بالطائرة.

3/مطعم الطائرة هاواي أدا في الهند

حولت الهند طائرة ايرباص غير صالحة للطيران إلى مطعم رائع يقدم أطباق نباتية مميزة لضيوفه، وقد استغرق تحويل الطائرة إلى مطعم أكثر من عام حيث قام فريق من المهندسين بإعادة تصميم جسم الطائرة وحفظ الكثير من معالمها الأصلية.

4/مطعم “Runway 34” في سويسرا

بعد إحالة  الطائرة السوفيتية إلوشين IL-14 إلى التقاعد، تم تحويلها إلى مطعم رائع في مدينة زيوريخ السويسرية أطلق عليه اسم  “Runway 34”،و أصبحت تجربة فريدة من نوعها لرواد المطاعم، إذ يقدم المطعم لزبائنه خيارات عديدة للاستمتاع بوجبات الطعام، والمشروبات الساخنة و الباردة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.