تعتبر الحواجب المتحكم الرئيسي في ملامح الوجه وأبسط تغيير سيحدث فارق كبير على باقي الملامح سواء للأحسن أو للأسواء، وعبر التاريخ خاضت الحواجب رحلة مليئة بالتغيير وكعادة اي موضة كانت الرحلة ترجع لبعض المحطات السابقة مع بعض التغييرات الطفيفة.

 

حاجب حورس 2500- 3500  قبل الميلاد
كان رجال ونساء الفراعنة يضعون الماكياج لاعتقادهم انها تحمل قوى خارقة مثل وضع الكحل لصد الحسد واجلال للآلهة حورس، وكانت العيون النقطة المحورية للوجه برسمة الكحل المميزة مما يعني أن الحاجبين يجب أن يكونا بارزين بنفس القدر وذلك بان تكون داكنة ومرسومة بالسخام الأسود بموازه نهاية الكحل بشكل جريء.

حواجب مقرونة 800 – 146 قبل الميلاد
ركز الإغريق القدماء على النقاء وانعكس ذلك في طقوس جمال المرأة، واحتفظت النساء المتزوجات بالمظهر الطبيعي بعيد عن اي رتوش، في حين أن غير المتزوجات ترسم حاجبيها بالسخام الأسود وتعتبر الحواجب “المقرونة” سمة جميلة لديهم وتدل على الذكاء.

حواجب رقيقة 1920
خلال فترة العشرينات توفرت مواد التجميل بشكل تجاري واستخدمت النساء الجمال لتحرير أنفسهن وليقدموا نماذج لغيرهم وبعد ظهور ملكة الأفلام الصامتة Clara Bow أثارت عاصفة شجعت جميع النساء لتقليدها بوضع أحمر الشفاه ورسم الحاجبين على شكل خط رقيق يصل حتى زاوية العين الخارجية.

حواجب مقوسة 1930
راجت الحواجب المقوسة بفضل الممثلات في هوليود مثل Jean Harlow و Greta Garbo لإضافة الكثير والكثير من الدراما في ادائهن.

حواجب كثيفة 1940
أصبحت الحواجب أكثر كثافة ذات نهاية مرتفعة على شكل قوس ناعم وذلك كجزء من المظهر الرقيق والبعد عن حدة مظهر الحواجب المقوسة وذلك بالطبع بفضل Grace Kelly.

حواجب أكثف 1950
الخمسينات بداية ثورة المكياج الحقيقية بالألوان الصارخة والتطبيق الصريح الجريء، ولإكمال هذا المظهر اشتهرت الحواجب الأكثر كثافة ومعبأة بإتقان ذات نهاية مقوسة عالية وكانت أيقونات هذا المظهر هن: Elizabeth Taylor، Marilyn Monroe، Audrey Hepburn.

حواجب بقدرات فنية 1960
كانت Sophia Loren ولازالت الأكثر شهرة بتقنية رسم الحواجب الفريد فهي تضع مكياجها بنفسها وتحرص على انهاء مظهرها بحواجب مرسومة برقة على شكل خطوط قصيرة رقيقة تحاكي شعرات الحاجب لتكون النتيجة النهائية نظرة جريئة ولكن طبيعية.

العودة للطبيعة 1970
سنة 1970 عادت الحواجب الطبيعية مع حركة  الـ hippie الهبي وكانت رمز هذا العقد الممثلة Ali MacGraw بمظهر حواجبها الطبيعي جدا وبدون تنميق.
أكثف حواجب على الاطلاق 1980
خلال الثمانينات كانت الحواجب الكثيفة جدا والكثة موضة العصر بفضل Brooke Shields و Madonna.
شبح حواجب 1990
كانت موضة نتف الحواجب في أوجها خلال التسعينات وأشتهرت بهذا الستايل الممثلة Drew Barrymore، Pamela Anderson و Kristen McMenamy التي قامت بحلق حاجبيها كليا.

زمن القوة في حاجبيك
ومن جديد وصلت رحلة الحواجب لمحطة سابقة وهي عودة الحواجب الطبيعية العريضة المعبأة بحرص وذلك بفضل عارضة الأزياء Cara Delevingne.

حواجب فضائية؟
وفي صرعة من خارج الزمان انتشرت مؤخرا موضة الحواجب المزينة بالـ glitterالبريق” أو الحواجب الملونة على شكل ألوان متدرجة ombre.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.