يتميز النشا بفوائده الجمالية الكثيرة فهو من المكونات التي تستخدم في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة . وتؤكد خبيرة التجميل والعناية بالشعر والبشرة نجلاء حبشي لـ(روج) أن للنشا فوائد متعدده لجمال الجلد ونضارته كما أن ماسك النشا يعد أحد الحلول لمشاكل البشرة ويمكنك إعادة الإشراقة لوجهك من خلاله باستخدام مكونات متوافرة في مطبخك تغنيك عن شراء المنتجات الخارجية والمكونه من مواد كيميائية وغيرها .

لذلك تقدم خبيرة التجميل حبشي مجموعة من أهم ماسكات النشاء للوجه كما أنها مجربة وأثبتت فعاليتها في مجال تفتيح البشرة وإعادة نضارتها مثل:

– قناع النشا والبيض لشد وتبييض البشرة: اخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع بياض بيضة وملعقة ماء ورد وملعقة ماء زهر ليصبح المزيج مثل الكريمة ثم ضعيه على البشرة لمدة 20 دقيقة واغسلي وجهك بالماء الفاتر وهذا القناع يساعد على شد وتبييض بشرتك .

– قناع النشا والعسل لنعومة البشرة ولمعانها: أخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ويضاف إليهم القليل من الماء حتى يصبح مزيج متماسكا يمكن وضعه على البشرة لمدة نصف ساعة حتى يجف ويمكن إزالته بسهولة وذلك يمنح البشرة نعومة ولمعان .

– قناع النشا والحليب لبشرة نضرة ونظيفة: يعتبر الحليب والنشا من أكثر المواد الصحية للبشرة فاخلطي ملعقة كبيرة من حليب البودرة وملعقة نشا مع القليل من زيت الزيتون وزيت اللوز ثم يوضع القناع على البشرة لمدة نصف ساعة ليساعد على تنظيفها من السموم ويعطيها نضارة كما أنه يساعد على شدها أيضا .

– قناع النشا وماء الورد لتوحيد لون البشرة: يعتبر قناع النشا وماء الورد من أكثر الأقنعة استخداما لفوائده الملحوظة وسهولته تحضيره حيث يتمكن خلط ملعقة نشا مع فنجان من ماء الورد ويوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله بماء فاتر ثم تمرر قطعة ثلج على البشرة لتساعد على إشراقة ونعومة بشرتك وتوحيد لونها أيضا بشكل جميل .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.