ذكرت الرئيس التنفيذي لشركة ستار تايم المنظمة للمعرض لمى الشهري وأحد القائمين على فكرة المعرض ، بأن معرض امي يهدف الى الترفيه والفن وتقديم كل ما يهم الأمهات في شتى المجالات، وأضافت الشهري أن المعرض يستهدف مشاركات الأسماء السعودية الناشئة في العطور والازياء ومساحيق التجميل والفنانين التشكيليين وغيرهم.

وذكرت بأن المعرض أتاح الفرصة للعديد من الجهات بالمشاركة بالمعرض وكان منها مدارس وجمعيات ورواد اعمال وشركات، كما اضافت بأن المعرض قدم دعوة لجمعية دار المسنين وسيشارك منهم 15 سيدة من الدار لأهمية وجودهم ومشاركتهم بالمعرض وسيتم تكريمهم.

وصرحت الشهري بدعوة عدد من السفراء لحضور المعرض من دول مختلفة ومنهم السفير البلجيكي والفرنسي وزوجاتهم وعدد من الامراء ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

يقام معرض “أمي” في فندق رافال كمبينسكي بالرياض، ويستمر لغاية ثلاثة أيام من23 وحتى 25 من شهر ابريل الجاري،

يعد معرض ” أمي” الأول من نوعه في تخصيص التقدير والاحتفاء بكل أم وتقديم رسالة شكر وعرفان لما تقوم به من دور عظيم , وسيتضمن المعرض رسم  أكبر لوحة في حب الأم بيد الرسامة السعودية “سارة الودعاني”  وسيشاركها في الرسم العديد من الفنانين بالإضافة للحضور,

 معرض أمي بين التقدير والابداع

ويظهر بالمعرض الاهتمام بالجانب الفني والابداعي وتقدير الفنانين  فقد ضم المعرض العديد من المواهب السعودية المتخصصة بالنحت والرسم بجميع الألوان الزيتية والمائية وغيرها .

من جهته ذكر مشاري العودان الفنان والنحات السعودي أن فكرة المعرض رائعة و فريق العمل جبار فهم يعملون على قدم وساق من قبل أكثر من شهرين.

وأضاف ان اواخر ما سمعنا عنه في المملكة بخصوص النحت كان بمدائن صالح  , وقد بدا بعمله في النحت قبل ست سنوات بدأه بحلم ان يخرج الرسمة او الصورة من الصفحة وتكون ثلاثية الابعاد  وقد حاربه الكثير, ولكنه حقق حلمه حتى شارك بعدة معارض خارج المملكة بباريس ودبي وقطر , وأشار انه يستخدم العديد من الخامات  في اعماله كالخشب والطين والسيراميك وحتى الشكولاتة والفلين , ووجه كلمه  للفنانين أنه مهما كان لديكم من احلام فمع الاصرار ستصلون اليها فقط اهتموا بوضع استراتيجية ومهما فشلتم كرروا المحاولة , وتمنى لو ان هناك جهات تهتم بمثل هذه المواهب لتمثيل المملكة بالخارج.

وذكر أنس الدرعان الرسام التشكيلي الذي يطمح للاحتراف أنه تلقى دعوه للمشاركة وهذه تعتبر ثاني مشاركة له , وأنه يعتبر المعرض فرصة كبيرة  له بسبب السمعة الجيدة للمعرض وحضور فنانين معروفين .

وأشارت ساره الدخيني  الرسامة التشكيلية أن بداياتها كانت من عمر صغير , ومن خلال مشاركتها بالمعرض ستقوم بعرض  لوحات كثيرة تعبر عن الام وأن سبب اشتراكها بالمعرض احتوائه على جانب فني وابداعي وتقديرهم للفنانين,   وأبرز ما يميزهم دعمهم للشباب والهوايات الفنية  السعودية  .

وأضافت نوره العطاوي  الرسامة التشكيلية أنها قررت الاشتراك بمعرض ” أمي ”  بسبب الأصداء ء والترتيبات الجيدة وضيوف الشرف التي تعتبرهم اضافه لها  مثل سارة الودعاني .

وقد شهد المعرض حضور العديد من المشاهير والاعلاميين والمأثرين مثل فايز المالكي وغيره الكثير.

المعارض منبر الشباب المبدع في مجال العطور

يشارك الشباب والشابات السعوديون في الآونة الأخيرة بعدد من المعارض والفعاليات لجعلها منبراً لهم ليظهروا فيها ابداعاتهم ومواهبهم، وظهرت عددا من الأسماء السعودية في مجال العطور والبخور الذي يعتبر رمزاً من رموز ثقافتنا العربية.

ذكرت ريما بنت خالد آل سعود بأنها طرحت مجموعة عطور “الريم” لأول مرة في معرض “امي” واختارت ان تكون بدايتها لنشر مجموعتها من المعارض، وتتكون مجموعتها من 11 عطر، وتطمح ريم للعمل تدريجياً على نشر عطورها حتى تصبح علامة تجارية معروفة في مجال العطور، وأضافت بأن المعارض ساعدت كثيرا في ظهور علامات تجارية سعودية وأنها أصبحت دافعاً للشبان والشابات والاسر المنتجة أيضا لعرض منتجاتهم والابتكار فيها.

وتحدث معاذ الشمري عن مشاركته بمجموعة من العطور والبخور التي تحمل اسم والده “عمر” وشارك الشمري بالعديد من المعارض لكونها الوجهة الأولى لغالبية العلامات التجارية السعودية الناشئة.

ولا تقتصر مشاركات الشباب السعودي في مجال العطور على العطور العربية والبخور، شاركوا “ثروة” للعطور بعدد من العطور الإيطالية والسويسرية وغيرها، وتحدث أحد أصحاب عطور ثروة عن مشاركتهم بمعرض ” امي” وقال:” البداية مبشره بالخير ويكفي انه اسمه (امي)” وأضاف بأنها ليست المشاركة الأولى لهم في المعارض.

مصمموا الأزياء في معرض “أمي”

يتواجد في معرض “أمي” عدد كبير من مصممو الأزياء السعوديين والسعوديات ,برزن في أول أيام المعرض ,ونجحن في ادخال الجانب الغربي في اعمالهم مع الاحتفاظ بأصالة اللباس السعودي مثل”الجلابيات”و” العبايات” وغيره .كما تواجد على غير العاده مصممي ازياء شباب برزوا من قبل تصاميمهم الجديدة والغريبة والمأخوذة من افكار غربية تناسب الفئة العمرية الشبابية ,حيث تلاقي هذه التصاميم بالغالب اقبال واسع من قبل الزوار.

وبين المصمم ريان قريشي المشارك في المعرض بعبايات نسائية , أن هذه التجربة الثانية له بمعارض الرياض, وكل هذه التصاميم تعتبر كولكشن خاص لرمضان والعيد  , وبين ان كل تصاميمه من اقمشة مستورده غير محلية , وعلى ذلك ذكر ان  سبب اختياره لمعرض امي انه تواجد في السابق لمعرض “ساري” وهذه المعارض لها سمعه و دعاية عالية وايضا لها اصداء جيده .

وعلى ذلك تضمن المعرض الاخوات والمصممات السعوديات(رشا, ونجلاء) وذكرو ان تصاميمهم من اختيارات شخصية ,وان اختياراتهم للأقمشة يندرج تحت حسب تواجدهم في أي دولة سياحية كانوا ,أي بمعنى الأقمشة بعضها مستورد والبعض الاخر محليه .

وبينوا أن لهم تجارب سابقة في معارض أخرى والفائدة العائدة عليهم تعتمد على حسب نوع المعرض ونوع الزوار ايضا , اي ان المعارض النسائية هي افضل بكثير من المعارض العائلية  .

وذكر المصمم السعودي بدر صاحب بوث(مودا توليه) انهم مجموعه اصدقاء كل فرد منهم يعمل على لقاء مع مصممين أجانب فرنسيين, وايطاليين, والصين أيضا وغيره من دول العالم, بحيث يتفقون معهم ويرون اعمالهم ,ومن هذا المنطلق يتم تصميمهم للقطع على فكر الصمميين الأجانب وعلى فكرهم أيضا، وبين أن كل تصاميمهم مأخوذة من الطابع الغربي ,والاقمشة ايضا كلها مستورده .

ذكر المصمم عبد الرحمن الشهري صاحب بوث (شيل ودي حوش) ان الاسم لعب دور كبير في نجاحه, والستايلات الغريبة والمختلفة للسوق ,و الكواليتي والديكور , وأيضا الشهرة لها دور كبير في ذلك .

وبين ان اختياره لمعرض امي في عرض تصاميمه لسبب انه خاص جدا للأم ومعظم المعارض الموجودة لا يوجد بها جزء مخصص للأم ولكن هذا المعرض منفرد من نوعه “والأم تستاهل” .

وعلى ذلك ذكرو المصممات الأخوات أن تصاميمهم لا تندرج فقط تحت نوع واحد وانما منوعه مثل فساتين وعباسات وغيره ,وان الأقمشة المستعملة كلها أقمشة محليه. وبينت ان سبب اختيارها لهذا المعرض , انه خاص للأم ايضا بعض تصاميمهم يتواجد بها قطع تناسب للأم .

تغطية: 

ناهد الحسن

خاتمة بارجاش

ندى الصبران

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني