تبحث المرأة كل فترة عن مجموعة جديدة من المكياج ومستحضرات التجميل التي تميزها عن غيرها من المستحضرات،  و تقول خبيرة التجميل والعناية بالشعر والبشرة أسماء الديب لـ(روج) أن هذه المستحضرات المتنوعة أصبحت اليوم مهمة وخاصة بودرة الإضاءة وهي عبارة عن بودرة توضع على (الوجنتين , الأنف والجبهة أحيانا) لتعطي إشراقة طبيعية تعمل على الإضاءة التي تحيط بالوجه .

كما توضح خبيرة التجميل الديب أن بودرة الوجه تضفي جمالا على البشرة ولا يكتمل المكياج بدونها فلابد أن توضع بعد استعمال كريم الأساس مباشرة لتجعل البشرة مخملية اللون ومن الضروري أن تكون مناسبة للبشرة الدهنية والبشرة ذات المسام الواسعة بالإضافة إلى أن بودرة الوجه تساعد على الاحتفاظ بالمكياج لفترة طويلة كما تحميها من أشعة الشمس وعدم وصول الأتربة للبشرة بسهولة .
لذلك تقدم خبيرة التجميل خطوات أساسية لإضاءة الوجه وإبراز ملامحها بشكل جميل وواضح وهي كلأتي:

– يجب أولا توحيد لون البشرة باستخدام كريم أساس مناسب لها ومن الأفضل وضع البودرة التي تميل للون الشفاف لإضاءة الوجه دون ثقل .

– استخدمي فرشاة خاصه بالبودرة لتضعيها تحت عينيك وأعلى وجنتيك ثم ضعيها أسفل ذقنك .

– قومي باستخدام فرشاة الخلط وتخلصي من البودرة الزائدة بنعومة.

– إذا أردت تنحيف الذقن أكثر ضعي بعض الظلال الداكنة تحت الفك وادمجيها تجاه الرقبة ثم ضعي بودرة الإضاءة على منتصف الذقن .

– إبدئي من الحافة الداخلية للحواجب وطبقي الظلال الداكنة إلى الاسفل على جانبي الأنف لتصغير الأنف وإعطاءها مظهرا أكثر جمالا تحديدا مع وضع بودرة الإضاءة على عظمة الأنف .

– استخدمي بودرة برونزية أو درجة لون أغمق من لون وجهك على الوجنتين من الجانب ثم إلى الأمام قليلا وإتجاه اذنيك ثم استخدمي فرشاة أخرى وحركيها بعكس اتجاه الوضع لكي تتخلصي من الزوائد .

– ضعي من البودرة البرونزر أيضا على عظام هيكل وجهك وعلى أطراف جيب عينيك .

– أخيرا ضعي قليلا من بودرة الإضاءة على عظام الفك لتصبح الإطلالة أجمل وبشكل طبيعي .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.