مع دخول فصل الصيف (والذهاب إلى الشواطئ، حمامات السباحة مع الجو الحار، الشمس الحارقة والماء المالح) جميع هذه الأمور تساعد على إطفاء تألقك المعتاد وفي ذلك السياق تؤكد الدكتورة رحاب أخصائية الأمراض الجلدية لـ روج أن غسل الوجه يعد من العادات المهمه التى يجب المواظبة عليها حتى تنقي بشرتك بصورة مستمرة من الأتربة والشوائب خاصة بعد يوم مليء بالأعمال قائله ” أهم ما تحتاجين إليه هو تنظيف وجهك جيدا للقضاء على الأوساخ المتراكمة بالإضافة إلى أن معظمنا يعتاد دائما على استخدام الماء العادى لتنظيف الوجه لكنه غير كافي للتنظيف كما يمكن إستخدام عناصر أخرى للماء ليضيف بريقا ونضارة لبشرتك .

كما تشير الدكتورة رحاب إلى عدة أنواع من المياه والتي يمكنك الاستعانة بها فى العناية بنظافة بشرتك ونضارتها منها :

– ماء جوز الهند: فهو يحتوى على العديد من البروتينات والفيتامينات التى تساعد على التخلص من البثور وحب الشباب بجانب إحتوائه على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور الالتهابات وتحافظ على بشرتك نضرة فيمكنك غسل وجهك بماء جوز الهند ثم اتركيه ليجف بشكل طبيعى .

– ماء الخيار: إذا كانت بشرتك دهنية فماء الخيار أفضل حل لتنظيف بشرتك وحمايتها من حب الشباب وأشعة الشمس الضارة فيمكنك غسل وجهك بماء الخيار قبل الخروج فى أيام الصيف الحارة .

– ماء النعناع: يساعد في نظافة بشرتك كما يخلصك من الجلد الميت ويمنع انسداد المسام أمزجى نبات النعناع بماء دافئ واتركيه يبرد ثم استخدميه فى غسل وجهك كل صباح .

– ماء الثلج: يساعدك ماء الثلج فى تنظيف البشرة ومنع انسداد المسام ويحافظ عليها نضرة لذلك ضعي قطعة ثلج مع الماء العادى ثم قومي بغسل وجهك به جيدا فهو فعال في تقليل ظهور حب الشباب كما أنه يساعد في تثبيت المكياج لمدة أطول .

– ماء الأرز: يعتبر من أقدم علاجات البشرة للحفاظ على نضارتها لأن مكوناته تساعد على تنقية البشرة وتمنع ظهور علامات التقدم فى السن فيمكن أن تغسلي وجهك بماء الأرز وتمررين قطعة القطن عليها برفق من أسفل إلى أعلى لتحصلى على بشرة نظيفة نضرة .

– ماء الملح: فوائده كثير ولا يعرفه الكثير فإنه غني بالعناصر المعدنية التي تحافظ على تنقية البشرة ومنع ظهور التجاعيد، قومى بمزج ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء ثم اغسلى وجهك به واتركيه حتى يجف ثم رطيبي بشرتك جيدا لأنه قد يتسبب بجفاف بشرتك .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني