يعاني بعض الأطفال من مشاكل في النظر لأسباب عديدة في سن مبكرة، تجعل من اللازم أن يرتدي الطفل نظارة طبية تؤمن له التطور البصري الطبيعي،و تساعده على رؤية الأشياء بوضوح و راحة، ولكن قد تبدو عملية شراء النظارة مرهقة وصعبة لدى بعض الأمهات و المربين، وذلك لأنها تتطلب ضرورة في الالتزام بعدد من القواعد حتى تكون مناسبة للطفل وذات جودة عالية.

لذلك تطلعكم روج على أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء النظارة الطبية للطفل.

1- يجب فحص نظر الطفل من قبل طبيب مختص ليحدد بذلك مدى الضعف البصري و ماهي القياسات المناسبة عند شراء عدسة النظارة.

2- اختيار القياس المناسب لوجه الطفل، مع الحرص على قياس العدسات بصورة دورية وتغييرها إذا لزم الأمر لتمكن من معرفة التطور أو التغيير الذي يطرأ على نظر الطفل.

3- ينبغي اختيار إطار متين يتلاءم مع الحركة الكثيرة للأطفال،بحيث يكون مصنوعاً من مادة تتميز بالصلابة والمرونة وخفة الوزن.
4- ترك الحرية للطفل في اختيار اللون المناسب والمحبَّب له، حتى لا يشعر بالضيق من ارتداء النظارة.

5- اختيار الحجم المناسب و الذي  يتلاءم مع أنف الطفل، تفادياً من انزلاق النظارة،و تجنب ترك أثار على الأنف و أسفل العين.

6- اختيار العدسات المصنوعة من البلاستيك و غير القابلة للكسر، لتكون أكثر أماناً و سلامه على عين الطفل من دخول أي شيء قد يؤذيه أثناء اللعب، كما يجب الحرص على أن تكون العدسات مغطاة بمادة شمعية تمنع تخدش العدسة.

7- اختيار أذرع مرنه و التي تتميز بانحناء بسيط خلف الأذن، أو الأذرع التي تف حول الأذن إما بسلسة أو شريط ناعم أو أي نوع من أنواع المطاط، فهي من أفضل أنواع الأذرع غير القابلة للكسر، و التي يفضلها الأطفال.

8- تجنب استخدام عدسات الزجاج للأطفال التي قد تؤدي إلى حدوث أضرار للعين إذا انكسرت ، كما أن العدسات الزجاجية تتميز بوزنها الثقيل مما يجعلها غير مريحة للطفل عند ارتدائها.

9- يجب الاحتفاظ بنظارة بديلة للطفل إذا كان لا يستطيع الاستغناء عن النظارة، وذلك كي يستخدمها في حالة حدوث كسر في النظارة التي يرتديها.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.