تنفق المرأة الكثير من الأموال لإقتناء ملابس مميزة بتصاميم استثنائية، لتكون مختلفة عن مثيلاتها من النساء.. إلا أن الكثير من الملابس تفقد رونقها مع الوقت، وسرعان ما تفكر المرأة بالإستغناء عنها، وهي حزينة لخسارة مالها وقطعتها المحببة إلى نفسها.

اخترنا لكِ سيدتي قائمة بأهم الخطوات لتحافظي على ملابسك..

1- التنظيف الجاف يتضمن الكثير من المواد الكيميائية الثقيلة. فإذا كان الملصق على قطعة الملابس الخاصة بك يحمل جملة: “تنظيف جاف” بدل التنظيف الجاف فقط، فالأفضل أن تغسلي ملابسك يدوياً في المنزل، بدل إرسالها للتنظيف الجاف.

2- ينبغي عليك أن تُعلقي سراويلك وأحذيتك الجلدية الطويلة للحفاظ عليها، ولا يجب عليك طيّها. بالنسبة إلى الأحذية، عليك وضع وسادة بينها للحفاظ عليها. أما السترات، فاستخدمي لها الشماعات الخشبية، وأغلقي سحاباتها جيداً.

3- من أصعب أنواع التخزين على الإطلاق هو تخزين الملابس الجلدية اللامعة، إذ إن هذا النسيج الزلق اللامع حسَّاس جداً تجاه الحرارة، وقابل للالتصاق بأي شيءٍ فوقه؛ ما قد يسبب تغيراً في اللون أو في النسيج. لذلك، من الأفضل فصلها عن بعضها بقطة قماش قطنية.

4- عليك أن تخرجي الملابس من أغلفة المصبغة البلاستيكية فور تسلّمها، لأن بقاءها قد يحبس ما تبقى من مواد كيميائية أثناء التنظيف فتتسبّب بتلف النسيج.

5- من الأفضل إغلاق سحَّابات الملابس، قبل وضعها في الغسالة، لحماية القطع الأخرى من الشدّ والتمزّق في أثناء الغسل.

6- لا تعلّقي الحقائب، لأن قوة الشدّ المستمرة على مقبض الحقيبة قد يسبب تمدد وضعف طبقات النسيج، ما يعرّضها للتلف.

7- إن تعليق السترات الصوفية يسبّب ارتخاء النسيج مع مرور الوقت، ما يجعل سترتك فضفاضة ومُترهلة. لذلك، من الأفضل طيّها.

8- من الأفضل الابتعاد عن الشماعات السلكية، واستخدمي بدلاً عنها الشماعات الخشبية أو المخملية، وذلك لتمنعي تكوُّن التجاعيد على أكتاف ملابسك أو ترهلها.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.