أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان الكريم ، لذلك يقدم لكِ الشيف وليد الحاوي بعض الطرق البسيطة لتحضير بعض المأكولات البسيطة منزلياً بحيث  تستطيعين من خلال تطبيقها إدارة وقتك بشكل أفضل، وتوفر لكِ الوقت فيما بعد حتى لا تضيعي كل وقتك في المطبخ أثناء الشهر الكريم:

طريقة مكعبات صلصه الطماطم البيتي :

الصلصة لا يمكن الاستغناء عنها ، وتستخدمها ربة المنزل في كل المأكولات تقريباً ، لذلك يمكنك عملها منزليا بطريقة سهلة وطبيعية بدون مواد حافظة .

استخدمي مع كل كيلو طماطم حبه بنجر ، ثم ضعيهم علي النار بدون إضافة ماء ، وبعد تمام النضج ، اضربي الطماطم والبنجر في الخلاط ثم صفي الخليط وأضيفي له 2معلقه سكر وملعقه ملح وملعقتين زيت وربع كوب خل ، وقلبيهم جيداً حتى يتجانس القوام والمذاق.

وفي مكعبات الثلج صبي صلصه الطماطم ، وضعيها في الفريزر ، وبذلك يكون لديكِ مكعبات جاهزة للاستخدام مع كل طبخة.

طريقة الثوم البودرة

الثوم من ألذ وأهم الإضافات لكل المأكولات ، لذلك يمكنك عمله على هيئة بودرة بنفسك واستخدامه كالتوابل لوصفات رائعة.

أزيلي القشر من الثوم وقطعية وضعيه في فرن دافئ مسخن سابقاً ، اتركيه في الفرن “بدون تشغيله” حتى يجف ، ثم افرميه في الكبّة ، وبذلك أصبح لديكِ ثوم بودرة ، وبنفس الطريقة يمكنك عمل “البصل” أيضاً بودرة.

طريقه حفظ فرم الكنافة

قطعي الكنافة مع قليل من السمن ، وقلبيهم جيداً بعد إضافة جوز الهند والسكر.

افردي الكنافة جيداً مع المكسرات واكبسيها جيداً وغلفيها جيداً في كيس بالفريزر.

لا تتركيها هكذا ، لكن احضري قواعد التورتة مقاس 26 أو 20 ، وضعي فيها الكنافة ، وقبل الاستخدام بساعة اخرجيها من الفريزر ، وتسوى في الفرن ثم ضعي عليها السيرب والحشوة المفضلة لكِ.

طريقة عمل كريم باتسيري بالماء أو باللبن

اخلطي200ملي ماء مع 100 جم بودره الباتسري حتى تحصلي على قوام متماسك ، واحفظي الخليط في الثلاجة لمدة أسبوع ، لحشوات الكنافه والقطايف والاكلير.

طريقه عمل الليمون المعصفر السريع

من المقبلات اليذة في رمضان وطريقته سهلة ، اسلق كيلو من الليمون ، ثم ارفعيه من علي النار وصفيه ورشي عليه كوب ملح ، واتركيه يوم.

اضربي حبتين فلفل أحمر وحبتين شطه حمراء في الخلاط.

وخلال اليوم التالي اضغطي على الليمون لاستخراج العصارة ، ثم أضيفي خليط الفلفل والشطة مع كوب عصفر ونصف كوب حبة البركة ، وابدئي  في التقليب المستمر حتي يمتزج الخليط ، وفي خلال 4 ايام فقط سيكون لديكِ أجمل ليمون معصفر.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.