أنهت 50 طالبة من جامعة الأميرة نورة وجامعة الملك سعود والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تخصصات جامعية مختلفة – إدارة أعمال ، محاسبة وموارد بشرية – برنامج التدريب التعاوني للعام الدراسي 1437 / 1438 هـ الذي كان بأشراف شركة فواز الحكير للتجزئة .

وأوضحت وكيلة قسم الإدارة – جامعة الملك سعود الدكتورة ريما بن سعيد بأن مقرر التدريب التعاوني عنصرا مهما لإثراء المفاهيم الأكاديمية والنظريات العلمية ، حيث يعزز لدى الطالبة مهارات التواصل والتحليل وحل المشكلات وقد كان لتدريب الطالبات بشركة فواز الحكير الأثر الأكبر في صقل المهارات المهنية للطالبات ، حيث تصنف الشركة كأميز جهات التدريب التي تحرص على إمداد المتدربات بالخبرات الحقيقية، وتمكينهم من رسم التصور الشامل لسوق العمل ومتطلباته .

فيما أكدت الدكتورة هنادي الحكير مديرة القطاع النسائي والتدريب بالشركة على أهمية استمرار التعاون بين الشركة والطالبات ممن تدربن بالشركة لإلحاقهم ببرنامج التدريب على رأس العمل ” تمهير” ويعد أحد برامج صندوق تنمية الموارد البشرية الذي يستهدف الخرّيجين السعوديين وتتراوح مدته بين ثلاثة إلى ستة أشهر. حيث يهدف برنامج تمهير إلى تدريب الخريجين السعوديين لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المميزة لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل بدوام كامل. كما سيتم تقديم مكافأة مالية للمتدرب طوال فترة التدريب من صندوق تنمية الموارد البشرية وقدرها 3000 ريال .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني