أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة حملتها الرمضانية لموسم 1438هـ – 2017م  تحت شعار  “#أنقذ_أسرة” عبر الرابط (http://almawaddah.org.sa/store)  وذلك بهدف حث المحسنين وأهل الخير وكافة أفراد المجتمع على الإسهام في إنقاذ الأسر من الفقر والبطالة والجريمة والصدام الاجتماعي.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أن حملة “أنقذ أسرة” تشمل خدمة التبرع لمشاريع الجمعية المختلفة عبر برامج الإرشاد والإصلاح الأسري، وخدمة التعليم والتدريب الأسري، وبرنامج حماية الطفل وتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة للأسر المنفصلة، وبرنامج البحوث وتطوير الأسرة، بالإضافة إلى برنامج التوعية والتثقيف الأسري.

وأضاف السمنودي أنَّ الحملة تتيح التبرع بقيمة السهم الواحد 500 ريال أو ما تجود به الأيادي، حيث تتاح أيضًا للمتبرع دفع الزكاة أو الصدقة.

كما دشنت جمعية المودة “متجر خير المودة الإلكتروني” عبر الرابط     ( http://almawaddah.org.sa/storeProject )  والذي يهدف إلى استقطاب دعم أهل الخير لبرامج ومشاريع الجمعية التنموية والعلاجية والوقائية للأسر، وذلك عبر 7 قنوات للتبرع هي التبرع المباشر، ودعم المشاريع، ودعم الأوقاف، وبوابة تسوق وتصدق، والتبرع عبر sms، والاستقطاع الشهري للأفراد، واستقطاع المبيعات.

وأفاد السمنودي أنَّ “متجر خير المودة” تم إعداده وتصميمه وفق رؤية تقنية تساعد في سهول الوصول إليه وبالتالي تقديم الدعم أو التبرع وفقًا لاختيار المتبرع حيث تم إضافة المحتوى إليه بالموقع الرسمي للجمعية عبر رابط يشمل جميع برامج ومشاريع الجمعية المختلفة، وقد تم تحديد التبرع لكل مشروع بقيمة محددة باستخدام أي من القنوات المتاحة كما يمكن عن طريق الفيزا والماستر كارد والتحويل المباشر.

وأوضح السمنودي أنَّ من أهم المشاريع التي يحتويها المتجر هي مشروع حماية الطفل والأسر المنفصلة، تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج، وبرنامج وارف لتعديل السلوك، ومشروع التربية الوالدية، وغيرها من المشاريع التي تدعم برامج التنمية الأسرية.

الجدير بالذكر أنَّ الجمعية تستهدف خدمة 50,500 أسرة في هذا العام 2017م، تم خدمة 10,697 أسرة حتى الآن، وتسعى لخدمة المتبقي من الأسر الذين يصل عددهم 39,803 أسرة.

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني