رغم انقضاء عدة أيام من  الشهر الكريم لازال هناك مجال لتجهيز المنازل وتعليق الفوانيس و تضيف مصممة الديكورات المهندسة إنجي كامل لقارئات “روج” أن الأمهات تحرصن  على إضافة لمسات ديكور جديدة فى منازلهن لاستقبال شهر رمضان الكريم من خلال إحضار مفروشات جديدة أو أغراض للمطبخ وحنى تزيين خارج المنزل سواء البلكونة أوالنوافذ التى تعلق عليها فروع النور.

و تؤكد مهندسة الديكور إنجي أن هناك أفكار بسيطة للديكورات المنزلية يمكن لربة البيت تجهيزها فى وقت بسيط وتزيين منزلها بها حتى تشعر أسرتها بالأجواء الرمضانية مقدمة مجموعة من أشكال الديكورات البسيطة التى يمكنك وضعها فى منزلك :-

– الأكواب الزجاجية  الملونة: قومي باحضار الأكواب الزجاجية الملونة أو الشفافة وألصقي عليها الأشكال التى تعبر عن استقبال الشهر الكريم (كالهلال , النجمة و مئذنة المساجد) وبخيها بالوان البرونز والذهبي ويمكنك وضع الشموع بداخلها و تركها كما هى ثم ضعيها على الأرفف بمنزلك فهي تعطي أجواء رمضانية ممتعه.

– استخدام البطرمانات الصغيرة: احضرى البطرمانات الصغيرة الفارغة ونظيفها جيدا ثم ضعى بها التمر وقومى بلصق أوراق صغيرة على الغطاء برسائل معينة ثم اغلقى البطرمان وضعى عليه شريط  صغيرة من الستان و يمكن وضعها على مائدة الإفطار أو كديكورات فى المطبخ.

– كرتون النتيجة/ الروزنامة : استخدمى ورق الكرتون وقومى بقصه على شكل هلال و لونية ثم ضعى عليه قطع الأوراق الصغيرة بأرقم من 1 لـ 30 حتى تقومين بإعداد نتيجة خاصة بالشهر الكريم وعلقيها على الجدران.

– استخدامات الورق: استخدمى الورق الصغير ثم قومي بلصق الحروف عليه ثم علقيه بحبال صغيرة مُشكّلة جملة توحي بأجواء رمضانية مثل (رمضان مبارك).

– فروع الأنوار/ خيوط الأانوار : اشترى فروع الأنوار الصغيرة وقومى بتزيين النوافذ من الداخل والخارج بها كما يمكنك تزيين جدران منزلك بها أيضا ووضعها حول الفوانيس الموجودة بالمنزل.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني