يشكل التوتر في مكان العمل عائقاً كبير أمام إنتاجيتك وإبداعك في العمل .ويؤثر أيضاً على علاقتك بزملاءك ورئيسك، وبالتالي تعيشين جو مشحون وسلبي ومرهق جسدياً ونفسياً. إليكِ سيدتي بعض النصائح البسيطة للتخلص من التوتر أثناء دوامك ..رغم غرابتها إلا أنها لها تأثير حقيقي وملموس:

1- لا تجلسي بمواجهة رئيسك في العمل:

احرصي على ألا يكون موقعك أو مكتبك في مواجهة رئيسك في العمل مباشرةً. والأفضل أن يكون رئيسك من جهة ظهرك، مما يعبّر عن الدعم من قبل هذا الشخص.

2- الكريستال والزجاج:

إذا كانت علاقتك برئيسك في العمل أو زملائك لا تسير بشكلٍ جيد، فمن الأفضل أن تضعي في مكتبك بعض قطع الديكور من الكريستال أو الزجاج للمساعدة على تخفيف التوتر في العلاقات مع زملاء العمل أو الرؤساء أيضاً.

3- سن رئيسك:

إذا كان رئيسكِ في العمل أكبر منك سناً، فمن المهم أن تضعي على مكتبك من الزاوية الشرقية، بالنسبة إليه، بعض النباتات أو الزهور، أو صور هذه الأشياء. أما إذا كان أصغر منك فضعي على زاوية الشمال الشرقي من موقعه كرة كريستال. وإذا كان رئيسك من نفس فئتك العمرية فالأفضل أن تضعي على مكتبك، من جهة الجنوب، بالنسبة إليه، بعض الألوان الحمراء.

4- تخلصي من الفوضى:

الفوضى تجلب طاقةً سلبيةً للمكتب، وتخلق البلبلة والتوتر. لذلك، إذا كنت تريدين العمل في مكانٍ جيد فعليك أن تتخلصي من الفوضى في مكتبك، إذ تنعكس سلباً على جميع الموجودين في المكتب، إذا كان مكاناً مشتركاً.

5- لا تتخلي عن النباتات:

للنباتات مفعول السحر في تهدئة الأجواء وتعزيز الطاقة الإيجابية في المكان، خصوصاً أنها تنقي الهواء من السموم.

6- تجنبي الأضواء الساطعة:

استخدام الأضواء الساطعة في المكتب يؤثر سلباً في العلاقة بين الموجودين داخله، لأنها تجعل الشخص سريع الانفعال وأكثر ميلاً للتهور. فاحرصي على أن تكون الإضاءة في مكتبك مريحة وغير ساطعة بشكلٍ مبالغ فيه.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.