أصبحت أجور الممثلين المرتفعة والمبالغ فيها خصوصا في مسلسلات موسم رمضان للسنوات ألأخيرة مثار جدال على مواقع التواصل الاجتماعي ، وقد تعرضت هذه الأجور للنقد كثيرا في العام الماضي 2016، فقط لنجد أنها ما زالت في ارتفاع ملحوظ رغم الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها الدول العربية.

ورغم أن أغلب الفنانين يعتبروا أجورهم في مسلسلات رمضان من الأسرار العسكرية التي لا يحبون اطلاع الناس عليها إلا أن الأخبار تتسرب لنجدنا أمام أجور مبالغ فيها لمسلسلات رمضان 2017.

وفي حين أثار أجر عادل إمام عن مسلسله مأمون وشركائه في العام الماضي في رمضان 2016 والذي بلغ 40 مليون جنيه الكثير من الجدل ، جاء أجره هذا العام عن مسلسل عفاريت عدلي علام والذي بلغ  45 مليون جنية مصري ليضعه على قائمة  أعلى أجر لممثل في رمضان هذا العام ووصلت تكلفة المسلسل إلى 120 مليون جنية مصري وهي أعلى تكلفة.

ورغم الجدل الذي صاحب حذف بعض المناظر من مسلسل الحرباية لهيفاء وهبي إلا أنها جاءت في المركز الثاني بعد النجم عادل إمام، في أعلى أجر لممثل في رمضان 2017، حيث تقاضت مبلغ 36 مليون جنية مصري عن دورها فيه.

ورغم تأجيل عرض مسلسل مرزوق وايتو في رمضان 2017، إلا أن النجم محمد رمضان تقاضى مبلغ 36 مليون جنية مصري عن دوره في المسلسل في حين حصلت الفنانة دنيا سمير غانم على مبلغ 20 مليون جنية مصري عن دورها في مسلسلها الرمضاني في ال لا لا لاند وهو نفس الأجر الذي حصلت عليه الفنانة يسرا عن مسلسل الحساب يجمع.

وعن دوره في مسلسل كفر دلهاب تقاضى الفنان يوسف الشريف 16 مليون جنية مصري، وهو  نفس الأجر الذي حصل عليه عن مسلسلاته السابقة في شهر رمضان في حين وصلت تكلفة المسلسل إلى 40 مليون جنية مصري، حيث تم إدخال تقنيات 3d في التصوير لأول مرة في مسلسل رمضاني مصري، وقد بلغت تكلفة التقنية وحدها 10 ملايين جنية مصري.

أما عن دورها في مسلسل لأعلى سعر فقد حصلت الفنانة نيللي كريم على 25 مليون جنية مصري ، وجاء دورها مختلفا هذا العام حيث ابتعدت عن الأدوار التراجيدية والتي اشتهرت بها في الأعوام السابقة .

وحصل النجم كريم عبد العزيز عن مسلسله الزئبق في رمضان 2017، على 38 مليون جنية مصري في حين حصلت الفنانة غادة عبد الرازق عن دورها في مسلسل أرض جو مبلغ 30 مليون جنية مصري رغم أن تكلفة المسلسل بلغت 60 مليون جنية مصري، حيث قامت الشركة المنتجة بتأجير طائرة خاصة لتصوير بعض مشاهد المسلسل.

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.