تؤثر ساعات الصوم أحياناً على وجهكِ، فيبدو شاحباً ومصفرّاً. وبذلك تصبح بشرتكِ بحاجة إلى عنايةٍ خاصة ما قبل العيد، لتستعيد رونقها وشيئاً من الرطوبة التي فقدتها بفعل الصيام.

هنالك الكثير من الأقنعة الطبيعية التي تعيد ترميم بشرتك وتغذيتها وترطيبها.

1- قناع الموز والأفوكادو:

تتميّز ثمار الموز والأفوكادو بخصائصها المرطّبة للبشرة. فالحوامض الدهنية الموجودة في الأفوكادو، والفيتامينات من فئة B،C وE الموجودة في الموز، ستغذّي بشرتكِ وتنعّمها. اتركي خليط هريسة الموز والأفوكادو على بشرتك لمدة 20 دقيقة، قبل إزالته بالماء الفاتر. يمكنك أيضاً إضافة ملعقة من العسل ذي الخصائص المهدّئة والمساعدة على التئام الندبات إلى هذا القناع.

2- قناع الخيار المرطّب:

يتكوّن الخيار بنسبة 90 في المئة من الماء، وهو يؤمن للبشرة فوائد مضادة للأكسدة ومحاربة للجفاف وفقدان الحيويّة. قشّري الخيار وضعيه في الخلاّط للحصول على هريسة، ثم أضيفي إليها القليل من اللبن وبضع قطرات من زيت الزيتون. اتركي هذا القناع على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.

3- قناع العسل وزيت الزيتون:

استفيدي من الفوائد المهدّئة والمرطبة لزيت الزيتون من جهة، ومن الفوائد المضادة للبكتيريا والمساعدة على التئام الندبات الخاصة بالعسل من جهةٍ أخرى، كونها تساعد على تغذّية البشرة وتنعيمها.

4- قناع الشاي الأخضر والعسل:

اخلطي محتوى كيس من الشاي الأخضر بعد استعماله مع القليل من العسل. واتركي الخليط على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.