تعتبر اليونان واحدة من أهم الدول عالمياً في مجال السياحة، حيث يتوجه إليها سنوياً ملايين السيّاح نظراً لجمالها الجغرافي وماتحتويه من جزر وطبيعة تسحر الزائرين.

تضم اليونان عشرات الجزر الشهيرة التي يقصدها السيّاح على مدى العام.. أهمها:

1 جزيرة كوس:

تتميز هذه الجزيرة اليونانية بالشواطيء البيضاء النظيفة والأراضي الزراعية المليئة بالعنب والتين والزيتون والذرة والقمح, كما يمكن استكشاف المعالم السياحية مثل أنقاض السوق القديم والقلعة التي تعود إلى القرن الرابع عشر التي بناها فرسان القديس يوحنا من رودس كما توجد مجموعة كبيرة من الفنادق والمطاعم والحانات والملاهي الليلية.

2- جزيرة ميكونوس: 

تتألق هذه الجزيرة اليونانية ليلاً، حيث الحفلات والمناظر الطبيعية الخاطفة للأنفاس من منحدراتٍ وشواطئ رملية وقرى موزّعة هنا وهناك، بالإضافةً إلى الآثار التاريخية التي تصف عراقة الحضارات، التي مرّت على اليونان، فضلاً عن الفنادق الفاخرة والمطاعم الشهية الموجودة هناك.

3- جزيرة رودس:

جزيرة رودس اليونانية تجاور سواحل تركيا وتحتوي على الكثير من الكنوز التاريخية مثل مدينة من القرون الوسطى ومعبد أبولو, وأكروبوليس في ليندوس, قصر الحاكم, وجسر رودس للمشاة .

4– جزيرة سانتوريني:

هي واحدة من أجمل الجزر اليونانية، حيث الطبيعة الآسرة والشواطئ الرملية الذهبية والمطاعم الفخمة التي تقدم لك كل ما تشتهي بجودةٍ فاخرة.

5- جزيرة باروس:

هي جزيرة يونانية ساحرة تبهر الزائرين، تتميز بــ قراها القديمة الرائعة و شوارعها المرصوفة بالحصى, والمباني البيضاء والكروم الحيوية الجهنمية, وتوفر الجزيرة العديد من المدن التي تضم مجموعة واسعة من المطاعم والبارات والملاهي الليلية والشواطيء الوفيرة والهدوء .

6– جزيرة كورفو:

تدمج هذه الجزيرة اليونانية مزيجاً رائعاً بين الطبيعة والرقيّ، حيث التاريخ العريق والخُضرة النضرة والقرى الصغيرة المبعثرة في كل أرجاء المكان، بالإضافةً إلى الشواطئ الزمرديّة والأطباق المميّزة التي تقدمها المطاعم هناك.

7- جزيرة كريت:

تعد أكبر الجزر اليونانية وأكثرها اكتظاظاً بالسكان, وتحوي مجموعة كبيرة من الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية والملاهي الليلية والشواطيء الخلابة والأودية, ويمكن الاستمتاع بمجموعة واسعة من الرياضات مثل المشي في الهواء الطلق وتسلق الجبال وركوب الخيل, وسيكتشف عشاق التاريخ العديد من الآثار التاريخية مثل قصر كنوسوس .

8- جزيرة لسبوس:

في هذه الجزيرة اليونانية، سيحصل العروسان على أكثر بكثير ممّا هو متوقع من رفاهية و راحةٍ وأمسياتٍ رائعة ورومانسية لا مثيل لها، حيث المنتجعات والفنادق الفخمة والراقية والخلجان المُذهلة والقرى التقليدية والآثار العائدة للحضارتين الرومانية والبيزنطية، فضلاً عن الطبيعة الخضراء والبساتين وينابيع المياه الساخنة والشواطئ المميزة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.