بعد انتهاء موسم شهر رمضان و عيد الفطر أصبح الصيف فرصة لا تفوت أمام العائلات للانطلاق في رحلات سياحية ممتعة بعيده عن الحياة الروتينية في أكثر المناطق المثيرة ذات المعالم التاريخية و الأثرية و التي تتميز بالعديد من النشاطات السياحية المختلفة.

و تعتبر مدينة مراكش من أفضل الأماكن للانغماس في عبق التاريخ الشرقي الساحر و تمضية وقتاً من الرفاهية مع أفراد العائلة في هذا الصيف.

تقع مدينة مراكش في المغرب لتقدم كل مظاهر السحر على مر العصور، و التي تحتضن التناغم بين التاريخ و العصر الحديث، و تتمتع بالثقافة العالمية من الأندلس وأصبحت معقلا للحضارة الإسلامية ومركزاً فكرياً لجمع أكثر وأشهر العلماء والفلاسفة شهرة في هذا العصر.

و يمكن للعائلات الاستمتاع بالمكوث في أحد المنازل التي تسمى الرياض، أو الإقامة في فندق بنفس الطراز من فنادق المدينة المتعددة، و الحدائق الخضراء المنتشرة في بقاعها حيث تنقلكم الأجواء إلى عالم فريد و ساحر من الجمال بين العمارة الخلابة و متعة السبا المغربي الأصيل، كما أنها تضم العديد من المتاحف والمعالم الأثرية التي تجذب العديد من السياح إضافةً إلى المواقع السياحية الرائعة التي تجعل من العطلة طعم آخر وسط أجواء مغربية، أيضاً يتوفر فيها العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق والأنشطة الترفيهية.

كما يمكن للمغامرين أن ينضموا للعديد من رحلات المنطاد العجيبة أو أن يتوجهوا إلى متحف الفن الإسلامي للاطلاع على الكتب التي ألفت عن معالم هذه الحضارة.

أما محبين التسوق فتعتبر الأسواق التجارية في المدينة القديمة من أهم أماكن السياحة في مراكش، و توفر المنطقة العديد من المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية المميزة كالأحذية والعطور والتحف النحاسية وغيرها، كما يوجد سوق مخصص للجلود حيث تتواجد العديد من المدابغ القديمة في المنطقة.

و تحتضن مدينة مراكش العديد من الفنادق  الراقية ويتركز معظمها في قلب المدينة والتي ينصح بها لقربها من مناطق الجذب السياحية والمواصلات، مثل: فندق سافوي لي غران، فندق ريد مراكش، و فندق أوبرا بلازا مراكش.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.