يعتبر ديكور ممرات المنزل جزء لا يتجزأ من الديكور الداخلي، فهي ليست فراغات تؤدي نهاياتها نحو غرف المنزل بل إن للممرات الداخلية أهمية قصوى في زيادة أناقة جمال المنزل وعنوان فخامته.

و يجب الحرص على تصميم ديكوراتها وانتقاء إكسسواراتها بدقة وتزيينها بأسلوب جذاب و مبتكر، خصوصاً تلك التي تقود نحو قسم الاستقبال.

و تختلف الممرات من حيث المساحة و الحجم و كيفية تزينها، فعند تصميم الممرات الضيقة و الطويلة ينصح باستخدام المرايا و الألوان الفاتحة مثل: الأبيض أو الوردي أو الأزرق فهي عنصر مهم جداً لتعطيها اتساعاً و مساحة أكبر من خلال انعكاساتها،كما يمكن إضافة الإكسسوارات الناعمة التي لا تضيف سماكة كبيرة على الجدار مثل اللوحات الفنية، إطارات الصور،  بالإضافة إلى الإضاءة المباشرة إذا كان السقف منخفضاً،و إذا كان عالياً فيفضل توزيع وحدات الإنارة بشكل مدروس في المستويات مثل:الثريات، و استخدام السجاد المجزأ للتخفيف من طول الممر.

و فيما يتعلق بديكور الممرات الواسعة يفضل وضع خزانة خشبية على أحد جدرانه، وتزيينه بقطع الإكسسوارات البسيطة للتقليل من عرض الفراغ، و يفضل طلاء الجدران بالألوان الغامقة ،أو تغطيتها بألواح خشبية، و تثبيت وحدات الإضاءة الأرضية مع تسليط إنارتها على الصور واللوحات المعلقة على الحائط.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.