اختتم المشروع الوطني (نبراس)  لمكافحة المخدرات والذي جاء بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود يوم أمس السبت الموافق 28 شوال المهرجان الثقافي الترفيهي المقام في مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض والذي تم في الفترة من 26 إلى 28 شوال 1437 هـ الموافق 20الى 22 يوليو 2017 من الساعة السابعة وحتى العاشرة مساءً.

حمل البرنامج رسالةً سامية تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي تجاه آفة الإدمان وقد استهدف جميع أفراد الأسرة توعيةً وترفيهاً ,وقد أتى متزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وصرحت المدربة في قسم الشؤون الوقائية في المديرية العامة لمكافحة المخدرات لطيفة البداح لـ”روج” أن البرنامج  يستهدف توعية الأسر بالدرجة الأولى و جميع الفئات العمرية، مبينه أن الإقبال على البرنامج كان جيد وقد كثرت الاستفسارات عن محتويات المعرض والاستشارات عن الإدمان وطريقة التبليغ عن الحالات سواء متعاطي أو مروج، و أن الهدف من البرنامج التوعية قبل الوقوع في المشكلة فهو وقائي قبل أن يكون علاجي.

و أشارت البداح إلى أن جهات عدة شاركت في البرنامج مثل (جمعية كيان، مكتبة الملك عبد العزيز، مستشفى الأمل، جمعية نقاء لمكافحة التدخين، مؤسسة اللؤلؤة الوقفية، حرس الحدود، مركز صحي الورود,) بالإضافة إلى تواجد الأسر المنتجة وعربات الأكل.

و يضم مهرجان “نبراس الترفيهي” عدة فعاليات (مسرح ترفيهي، معرض تثقيفي، مرسم أطفال،  أركان تعريفية) .

روج – إبتهال عبدالله ، سميرة القحطاني

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني