بوسيتانو Positano قرية صغيرة تقع على ساحل أمالفي  Amalfi  في كامبانيا campania  ، إيطاليا، ويتكون الهيكل العمراني لهذه القرية بشكل أفقي متدرج على جرف إحدى التلال .

تتمتع القرية بالمناخ المعتدل طوال العام فيمكنك زيارتها متى ما أردت للاستمتاع بعطلة سياحية مميزة، ولكن أنسب أوقات الزيارة هي في الربيع والصيف أما مواسم الذروة تكون في إبريل وأكتوبر.

صنفت قرية بوسيتانو Positano من أكثر الأماكن الملونة في العالم حيث تتميز بمنازلها الملونة وشوارعها الضيقة ومما يزيد من رونق المكان هي الأزهار الملونة الموزعة في كل صوب ،كما تزخر هذه القرية بالكثير من المتاجر المميزة التي تبيع للزوار أحدث التصميمات ليتباهوا بها على شاطئ جراند بيتش و هناك العديد من أماكن الإقامة والمطاعم الفخمة التي تتيح لهم الاسترخاء والاستجمام.

Positano من القرى الهادئة مما يجعل زوارها يستمتعون برحلتهم بعيدا عن ضجيج المدينة المستمر، فأصبح ينجذب إليها آلاف الزوار بشكل سنوي ودائم.

من أفضل وسائل التجول داخل مدينة Positano هو السير على الأقدام لاكتشاف القرية، و التأمل بجمالها وروعتها وسحرها حيث أن المدينة يوجد بها عدة مسارات مشاة معدة خصيصا لراغبي السير .

فإذا وصلت إلى بوسيتانو Positano عن طريق الحافلة فستكون قريبا من “كازانوفا” في الجزء العلوي من المدينة، يوجد بها  سلم معروف بسلم الألف درجة ومنه تصبين في الشارع الرئيسي الذي منه تبلغين الشاطئ، وأيضا يمكنك الاستفادة من السباحة في مياهها الصافية والتمتع بأشعة الشمس متأملة الأعمال الفنية الرائعة التي خلفتها الطبيعة في مناظر انحناءات هذه القرية ، وكما يضم الشاطئ كهوف جبلية تقع بداخل الشاطئ يستمتع زوار القرية بالذهاب إليها من خلال القوارب.

روج – تقرير وتصوير سميرة القحطاني

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.