الشاي الأخضر المشروب الصحي الأشهر لازال مفضلا لدى الكثير وبغض النظر عن فوائد شربه، هناك الكثير من الوصفات التي تحمل فوائد عديدة عند وضعه على البشرة.

فوائد أقنعة الشاي الأخضر للبشرة

غسول للبشرة
يمكنك استعمال منقوع الشاي الأخضر كغسول لبشرتك مباشرة، أو مزج منقوع الشاي مع منظف بشرتك اليومي للحصول على نضارة صباحية لطيفة.

تونك الشاي الأخضر
امزجي منقوع الشاي الأخضر مع ماء الورد وضعي المزيج داخل عبوة رش معقمة واحتفظي به داخل الثلاجة، رشيه على بشرتك بعد خطوة التنظيف وبعد وضع الأقنعة.

تنقية البشرة من السموم والشوائب وتعزيز نضارتها
انقعي بعض أكياس الشاي الأخضر بقليل من الماء الساخن وضعيه جانبا حتى يبرد، امزجي محتوى الكيس مع قليل من العسل وعصير الليمون، ضعي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق واشطفي ومن ثم رطبي.

مقاومة علامات التقدم بالعمر
امزجي منقوع الشاي الأخضر مع نصف ملعقة عصير ليمون وقليل من الكركم، ضعي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق واشطفي بماء بارد ومن ثم رطبي.

مقشر لطيف وقناع لموازنة دهون البشرة
انقعي بعض أكياس من الشاي الأخضر بقليل من الماء الساخن وضعيه جانبا حتى يبرد، امزجي محتوى الكيس مع قليل من الزبادي الكامل الدسم، ضعي المزيج على بشرتك بحركات دائرية لطيفة ومن ثم دعيه يجف تماماً، وبحركات لطيفة دائرية وبيدين جافة قشري بشرتك بلطف ومن ثم اشطفي بماء دافئ ورطبي.

مكعبات ثلج الشاي الأخضر
امزجي منقوع الشاي الأخضر مع قليل من زهور البابونج وماء الورد وقطرات من عصير الليمون وضعي صينية المكعبات في الفريزر، يمكن استخدامها بعد الأقنعة وبعد روتين تنظيف البشرة اليومي لزيادة النضارة وتحسين مرونة البشرة.

علاج انتفاخ العيون والهالات الداكنة
الطريقة الأولى
انقعي أكياس الشاي الأخضر في وعاء وضعيه داخل الثلاجة، وبعد أن تبرد تماماً ضعي الأكياس مباشرة على عينيك.
الطريقة الثانية
ضعي شرائح القطن في منقوع الشاي الأخضر ودعيها تتشرب السائل تماماً وضعي شرائح القطن داخل كيس محكم الإغلاق وضعيه بالفريزر، يمكن صنع كمية كبيرة للاستخدام فيما بعد.

تقليل دهنية البشرة
امزجي 3 ملاعق من منقوع الشاي الأخضر مع ملعقة من عصير الليمون وقليل من مطحون الأرز ليناسب كثافة القناع، ضعي المزيج على بشرتك لمدة 10 – 15 دقيقة ومن ثم اشطفي بماء بارد ورطبي.

تصغير المسامات الواسعة
امزجي منقوع الشاي الأخضر مع طين bentonite clay ضعي المزيج على أماكن المسامات ودعيه حتى يجف ومن ثم اشطفي بشرتك بماء دافئ ورطبي.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني