يعد الشعر الصحي والكثيف علامة أساسية من علامات الأنوثة والتي تحرص كل امرأة على الحفاظ عليه كما تقول مصففة الشعر جوليا عادل لـ(روج) ، و للحصول على شعر صحي خالي من التقصف والعيوب بطرق آمنة وطبيعة تنصحك عادل بأهم الفيتامينات الضرورية لتحفز نمو الشعر وتزيد من كثافته ولمعانه.

– فيتامين  A:
وهو من الفيتامينات الأساسية لأنه يعمل على ترطيب فروة الرأس عن طريق تحفيز بصيلات الشعر والحفاظ على نعومة وترطيبه كما يساهم هذا الفيتامين في إنبات الشعر و يتوفر في (الجزر , البروكلي , البطاطا الحلوة , اللفت , السبانخ , القرع , البيض , البابايا والمانجو).

– فيتامينB :
بعمل على تعزيز نمو الشعر الصحي وذلك من خلال دوره الأساسي في تحفيز نمو الخلايا حيث يتوفر في (اللحوم , البيض , الألبان والمأكولات البحرية).

– فيتامين C:
يقوم بتطوير الخلايا وإنماء الأنسجة مع العلم أن نقص هذا الفيتامين يؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر ويجعله عرضة للتكسر و الانقسام والتساقط لذلك يمكن الحصول عليه من خلال (البابايا , الفلفل , القرنبيط , الفراولة , البرتقال والكيوي).

– فيتامين  E:
وظيفة هذا الفيتامين الرئيسية هي زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر مما يؤدي إلى نموه بشكل أسرع كما أنه يعمل على تحسين الشعر و ترطيبه ويتوفر بكثرة في (  بذور عباد الشمس , اللوز , الزيتون , السبانخ والبابايا ) .

– فيتامين  H:

يلعب دورا مهما في الحفاظ على شعر صحي وذلك من خلال تحفيزه لنمو الخلايا وتحسين مرونة الشعر وزيادة حجمه مع العلم أنه يصعب الحصول على كميات كافية من هذا الفيتامين لذلك يفضل تناوله في صورة مكمل غذائي.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني