إن إثارة غيرة الرجل الصحية أمرا مهم عند المرأة حيث يوضح الدكتور محمد فريج أخصائي علاج نفسي ومحلل نفسي وعلاج نفسي أطفال لـ(روج) أن  المرأة ترى أن إثارة غيرة الرجل تعد من المؤشرات المهمة لأهمية العلاقة عند الرجل و لقيمة المرأة عنده، وهناك 82% من النساء تحرصن علي إثارة غيرة أزواجهم علي الأقل مرة واحدة خلال علاقاتهم العاطفية حسب ما اظهرت الأبحاث بإعتبارها إحدى  الطرق لإحياء العلاقة العاطفية وللفت انتباهه وجذبه إليها  لأن هذه العلاقة مع مرور الوقت تتأثر بمشاغل الحياة وينشغل الطرفين بالعديد من الأمور الأخرى:

في ذلك السياق ييشير الدكتور فريج المحلل النفسي إلى بعض الأساليب التي تلجأ لها المرأة تجعل الرجل يغار عليها من خلالها :

1. الإهتمام بمظهرك: خاصة عند تستعدين للخروج مع صديقاتك حيث سيلاحظ شريكك مدي إهتمامك بنفسك ويدرك الرجل مدي إهتمامك بالمقابلة الخارجية أكثر من اهتمامك بمظهرك في المنزل مما يعمل على إثارة غيرته عليكي ويشعر بأهمية أن ينتبه على إطلاللتك ويثني عليها .

2. الأهتمام بصحتك والحرص على ممارسة الرياضة : من الأفكار المهمة للإهتمام بمظهرك هي تناول الأكل الصحي والحرص على ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام بالإضافة إلى تجربة مكياج مختلف وبسيط و عمل تسريحة جديدة كل هذه الأمور تجعل زوجك مجنونا بك أكثر .

3.  تقليل الإهتمام : بمعنى عدم الاستعجال في الرد على رسائل شريكك وعدم المتابعة المستمرة والمتواصلة مما يشعره بتراجع إهتمامك به ويحرص هو على التواصل ومتابعتك  ويعطي إهتمام بك أكثر .

4. التظاهر بالإنشغال : التظاهر بأنك مشغولة يجعله يغار عليكي مما يشغلك عنه حتى لو كان الأولاد أو العمل أو الأصدقاء مما يجعله يقترب منك أكثر ويحاول أن يشغل حيز أكبر في حياتك 

5. اختصار المكالمات معه : يشتكي الكثير من الرجال من أسهاب الزوجة في المكالمات ، لذا بإمكانك اتخاذ أسلوب آخر وهو الاقتضاب في الحديث معه على سبيل المثال عندما يوجه لك سؤال يمكنك الرد بإجابة مختصرة وعدم الاتصال المستمر به مما يجعله يشعر بالغيرة خصوصا عندما تكون التعليقات بسيطة ومختصرة  ويبدأ هو بالاتصال والحديث معك عن كل أموره.

6. قضاء وقت بدونه: غالبا ما يعتقد  شريك حياتك بأنك لا يمكنك عمل أي شيء بدونه وأنك ليس بإمكانك قضاء وقت بدونه ، لذلك كل ما تحتاجين إليه هو قضاء وقت بدونه و محاولة البحث عن طرق للإستمتاع بحياتك بعيدا عنه مثل (الخروج لنزهه مع أصدقائك) مما يجعله قلق ومن ثم يحاول هو أن يشدك لقضاء وقت معه وإيجاد نشاطات مشتركة..

7.  إشعاره بأن لديك دائما ما يشغلك : يتململ الرجل من الزوجة التي تشتكي من الملل والتي تلازم المنزل بدون حياة خاصة بها، لذا خططي لنفسك اهتمامات ونشاطات مع صديقات حتى تشعريه بقدرتك على عيش حياة مستقلة بعيدا عنه لفترة حينها سيخاف من فكرة إمكانية الإستغناء عنه وسيسعى لمشاركتك في خططك ونشاطاتك.

10. إثارة فضوله: محاولة ترك بعض جوانب من شخصيتك غامضة بالنسبة له تثير فضوله علي سبيل المثال الخروج من الغرفة وكأن لديك مكالمة مهمه لكي تجعليه يتلهف لمعرفة من المتصل وما الأمر ؟ فهي من الأمور المهمة التي تثير غيرته وتجعله يتسأل من كان يتحدث معك مما يزيد أهتمامه بك ويتابع معك أمورك.

12. عدم رفض أي دعوة : عندما يكون لديك دعوة لحضور حفلة يمكنك الظهور بأفضل مظهر وأخذ مجموعة من الصور التذكاريه التي تجعل زوجك يشعر بأنك من الممكن أن تستمتعي بوقتك حتى بعيدا عنه ، وباتالي يحاول ان يسعى لقضاء المزيد من الوقت معك .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني