لتفادي سرعة ظهور علامات تقدم العمر لابد من عمل خطوات لخداع الوقت وعكس الزمان، وهناك الكثير من الطرق يمكنك عملها في منزلك بعيدا عن عيادات الأطباء ومبضع الجراحين وبالتأكيد بأسعار جداً معقولة مقابل نتائج إبطاء عملية الشيخوخة والبقاء في ربيع الشباب لفترة أطول.

 

ابتعدي عن السكر
الأطعمة عالية السكر تؤدي إلى الإلتهاب  الذي يكسر الكولاجين والإيلاستين  وهما عبارة عن الإطار الحيوي للجلد الذي يبقيه مرن ومشدود.

حافظي على الرياضية
يمكنك مكافحة أعراض الشيخوخة فقط بـ 30 دقيقة من التمارين المعتدلة في الأسبوع حيث يمكن أن تساعد على تحفيز الكولاجين في الجلد ونشر لأكسجين في جميع خلايا الجسم.

تناولي مضادات الاكسدة
يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على كمية عالية من مضادات الأكسدة لتكافح الأضرار اليومية من الشمس، وتلوث البيئة، والإجهاد.

اجيدي اختيار عنايتك اليومية
عند اختيار روتين العناية ببشرة وجهك أو جسمك ابحثي عن المكونات مثل حمض hyaluronic ، كذلك فيتامين C و A  و E وغيرها من الفيتامينات التي تساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة والنضارة والتجدد.

Go Green
اعتمدي العصير الأخضر أو السموذي الذي يحتوي الخضروات والفواكه الخضراء المدعمة بالألياف والكثير من الفيتامينات والمعادن التي ترفع طاقة الجسم وتغذي خلايا الجسم وبالتالي المحافظة على شبابها.

اخلدي للنوم مبكرا
إن الحصول على سبعة إلى ثمانية ساعات من النوم سوف يسمح لخلايا جسمك وبشرتك بالتعافي والتجدد ليلا للمساعدة في إصلاح الضرر الذي يحدث على مدار اليوم، وإذا كنتي لا تحصلين على قسط كاف من النوم هذا يعني أيضا أن بشرتك ومظهرك سيبدو مجهد ومرهق وبالتالي أكبر عمرا.

ابعدي عن مسببات التوتر
من أفضل الطرق لإبعاد التوتر هو المساج، يساعد المساج على تخفيف التهاب العضلات والتقليل من التوتر وازالة السموم من الجهاز اللمفاوي، كما ان استخدام بعض الزيوت العطرية لها مفعول عظيم في الاسترخاء مثل الخزامى.

عززي صداقتك
اقضي وقت ممتع مع صديقتك المقربة على أن يكون الحديث خالي من السلبيات بل رافعا للمعنويات متأملا بمستقبل مشرق وجميل مدعم بالقصص والذكريات المضحكة والمسلية، وجود صديق مقرب يغني عن مراجعة الطبيب النفسي.

السعادة معدية!
لا تترددي في دعم وتشجيع أو مدح أو اخبار صديق أو أحد أفراد عائلتك بالامتنان لوجوده في حياتك، ان التأثير الإيجابي سينتقل لك مباشرة وسيبقى لمدة طويلة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.