يعتقد البعض أن التين المجفف غير صحي ومن الأفضل التقليل منه لكنه في الحقيقة مفيد جدا للجسم لذلك تشير الدكتورة ميادة خضر أخصائي تغذية وعلاج البدانة لـ(روج) عن أهم فوائد التين المجفف ومدى أهميته في الرجيم كما يمكن استبدال الحلويات به .

وتوضح الدكتورة خضر ان التين المجفف مهم ومفيد لصحة الجسم ككل لأنه يساعد على (ضبط ضغط الدم , على التخلص من الإرهاق , التعب ويقوي الجهاز المناعي في الجسم ايضا) وانه من المهم تناوله ليساعد الشخص على الحد من انتشار الخلايا السرطانية ويشاع بأنه يقلل نسبة حدوث سرطان الثدي عند المرأة كما أن للتين المجفف عدة فوائد للبشرة أيضا منها أنه يمدها بالنضارة ويؤخر من ظهور علامات تقدم السن .

كما تبين الدكتورة ميادة أن التين المجفف مهم جدا للريجيم فهو يسرع من عملية التمثيل الغذائي لأنه غني بالألياف ويعطي شعورا بالشبع والامتلاء كما يحتوي على دهون صحية تمد الجسم بالطاقة والنشاط لذلك يمكن استبدال الحلويات به بالإضافة إلى أن تناول الشخص يوميا له بحصص متساوية يخلص الجسم من الدهون المتخزنة ويساهم في حرق الدهون لأنه يحتوي على الأوميغا 3 والأوميغا 6 مما يساعد على تخفيض مستوى الكولستيرول ويساعد في فقدان الوزن.  مؤكدة أن التين المجفف يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن  مثالي للحمية الغذائية و ملين ويمنع الإمساك كما يعطي شعورا بالراحة و يخلص الجسم من الغازات .

وتشير الدكتورة ميادةالى الفوائد الأخرى للتين منها :

– يغذي الشعر , يمده بالزيوت الطبيعية و يقويه ويسرع في إنباته.

– يحمي القلب والشرايين و الدماغ.

– يقي من هشاشة العظام ويقوي الكتلة العضلية لإحتوائه على كمية كبيرة من الكالسيوم.

–  يفيد المرأة الحامل وصحة الجنين لوجود الكثير من الزنك والمغنيسيوم والحديد.

– ينشط الدورة الدموية ويحسن من عمل الدماغ كما يفيد الكلى ويفتت الحصى ويخفف من حدة مرض النقرس.

– يقوي اللثة ويمنع التهابات الأسنان.

– يقوي من القدرة الجنسية عند الرجال.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني