بات “الكونتور” أحد أساسيات الماكياج، وجزء لا يتجزأ من خطوات المكياج، وظهر الكونتور بقوة خلال السنوات الأخيرة وأصبح له شعبية كبيرة لدى الخبراء لأنه يقوم بنحت الوجه تماماً وتغيير الشكل كعمليات التجميل لكن بشكل مؤقت، وذلك اعتماداً على فكرة الظل والنور واستخدام الدمج بين ألوان الأساس الفاتحة والغامقة.

قد يبدو الأمر صعباً للبعض، لكن دعينا نساعدك على أداء هذه المهمة بطريقة سهلة ومبسطة مع خبيرة التجميل المصرية إيناس أبو بكر.

وعن الكونتور تقول الخبيرة لروج: “الكونتور وسيلة لإظهار ملامح الوجه والتركيز على مناطق الجمال فيه، وله مميزات كثيرة منها تصغير الأنف وإبراز الخدود وتصغير الجبهة، وتقليل مساحة الخدود لذوات الوجه الممتلئ”.

وتؤكد إيناس أبوبكر أن فكرة “الكونتور” تقوم على قاعدة بسيطة وهي إبراز ما نريد إظهاره باللون الفاتح، وأى جزء نريد تصغيره أو نقلل من مساحته نستخدم معه لون غامق.

يفضل استخدام ثلاث درجات لعمل “كنتور” الوجه، وتختلف درجاته حسب لون البشرة، فذوات البشرة البيضاء يناسبهن ألوان مختلفة عن البشرة الحنطية والسمراء، كل لون بشرة لها درجات مختلفة تناسبها.

وتشير إيناس أبوبكر إلى أنه بإمكانك عمل كونتور لنفسك بطريقة مثالية بالخطوات التالية :

1- كونتور مناسب: اختاري ثلاث درجات مناسبة، منهم لون أفتح من درجة بشرتك ودرجتين من الألوان الداكنة.

2- الأدوات: ستحتاجين في عمل الكونتور لثلاث أدوات رئيسية فرشاة لوضع الكونتور، وفرشاه أخرى للدمج مهمتها عدم اظهار فرق الدرجات، الأداة الثالثة هي “الهايلايتر” أو “البودرة المضيئة” مهمتها التاكيد على إظهار المناطق الفاتحه وتكون بوضع كمية صغيرة جداً على بعض المناطق مثل الأنف واسفل منطقة العينين.

وتلفت إيناس أبوبكر الانتباه إلى أن من أهم عوامل نجاح الكونتور هي ألا تكون الألوان صريحة وملحوظة، وخطوة استخدام فرشاة الدمج أهم الخطوات للحصول على كونتور مثالى .

وتنصحك الخبيرة بضرورة معرفة شكل وجهك جيداً، لأن طريقة وضع الكونتور تختلف مع الوجه المستدير أو المربع أو المثلث والبيضاوى، تحديد شكل الوجه يسهل عليكِ معرفه اى جزء تريدين اظهاره باستخدام اللون الفاتح، واخفاء الأجزاء الأخرى باللون الغامق.

وعليكِ تجنب الأخطاء الشائعة عند عمل الكونتور، وهي تفادي الشكل الصريح للخطوط عن طريق استخدام فرشاة الدمج، واختاري الألوان بعناية بما يتناسب مع لون بشرتك، مع العلم أن استخدام الكونتور يفضل أن يكون في السهرات والمناسبات فقط .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني