مع دخول عيد الأضحى المبارك تفضل النساء أن تغيير ديكور منازلهن بأشياء لا تحتاج لتكاليف كثيرة ومجهود لإضفاء روح وشكل جديد ، وتؤكد مهندسة ومصصمة الديكور انجي كامل لـ(روج) أن بإمكان كل سيدة أن تغيير في ديكور منزلها لإستقبال مناسبة جديدة تشعرها وأسرتها بالتجديد دون أن يتطلب منها بذل جهود كبير أو مصروف كبير ولكن ببعض اللمسات البسيطة  التى يمكنك الاستعانة بها من أجل القيام بتغيير فى ديكور وشكل منزلك خاصه مع أستقبال أيام عيد الأضحى المبارك .

وتقترح مهندسة الديكور إنجي الاستغناء عن فكرة الطاولات الجانبية والثابتة أو المتحركة والت اعتادنا عليها  لوضع الأشياء الصغيرة ولإستكمال شكل الغرفة، و استبدالها بالأرفف الخشبية التى يمكن وضعها في الأركان كبديل للطاولات الضخمة التي تأخذ حيز كبير من مساحة الغرفة وأيضا لسهولة التخزين في الارفف واستخدامها بشكل مختلف .

كما توضح مهندسة الديكور إنجي أن فكرة الأرفف تعتبرمن أبسط الحلول للأماكن صغيرة المساحة ولوضع لمسات مختلفة فى ديكورات منزلك مضيفه أن هناك طرق سهلة لإستخدام الأرفف الخشبية فى تغيير ديكور غرف المنزل منها:-

 ثبتي فى أحد أركان غرفتك أشكال مثلثة من الأرفف الخشبية على الحائط  والتي تمكنك من وضع الكتب والتحف الصغيرة عليها لتعطي لمسة بسيطة وتغيير شكل أركان غرفتك المعتاده .

يمكنك أن تستغني عن قطع المطبخ الضخمة وإستبدالها بألواح خشبية بسيطة كأرفف لتحمل الأكواب والأطباق فهي تعطي شكل مختلف لمطبخك .

 عند مدخل منزلك استعينى بالأرفف الخشبية ورتبيها على الشكل سلم من أصغر إلى أكبر حجما ثم ضعى بعض التحف الصغيرة والكتب وبعض براويز الصور الصغيرة عوضا عن طاولات المداخل المعتادة والتقليدية.

–  غرفة الأطفال لا شك تحتاج لأرفف خشبية بشكل كبير حيث يمكنها أن تستوعب كتب طفلك والعابه وصوره استخدمي ألواح ملونة لتضفي بهجة ثم ثبتيها بشكل على أكبر الحوائط فى الغرفة وضعى عليها بعض الديكورات والألعاب الصغيرة.

فى غرفة المعيشه يمكنك استخدام أشكال مختلفة من الأرفف وبمقاسات مختلفة حسب المساحات المتوفرة بشكل يتناسب وشكل الغرفة على الجدران وأيضا وراء الكنب  ثم ضعى عليها تحف وديكورات أخرى خاصة بك وبغرفة المعيشة.

  • يمكنك أيضا استخدام الأرفف في الحمامات لتستغلي المساحات في الجدران وتضعي عيلها المناشف وأدوات الحمام والشامبو ,ايضا ديكورات صغيرة خاصة بالحمام.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني