السلطات هي الخيار الصحي دائما وأبدا سواء كانت على شكل وجبات أو مرافقة للأطباق الرئيسية أو طبق مقبلات يفتح الشهية ويساعد على هضم الطعام، وتعتبر السلطات مصدر صحي للألياف الغير قابلة للذوبان التي تساهم في خفض مستوى الكوليسترول وضبط معدل سكر الدم، وفي موسم عيد الأضحى يركز الجميع على تناول اللحوم والنشويات واقصاء الخضار والفواكه مما يتسبب في كثير من حالات عسر الهضم والتلبك المعوي لذا تقدم لك روج مجموعة من الوصفات التي ترضي جميع الأذواق.

وصفات أطباق سلطات

سلطة الخيار اليونانية
اخلطي جوانح البصل الأحمر مع الخيار المفروم النعناع والشبت وجبنة الفيتا وشرائح الزيتون الأسود، وتبليها بصوص زيت الزيتون وعصير الليمون والملح والفلفل.

سلطة البنجر
اخلطي شرائح البنجر الرفيعة مع الملفوف المفروم وشرائح البرتقال والبصل الأحمر، تبليها بزيت الزيتون مع ملعقتين كبيرة من السكر وعصير الليمون، يمكن تزيينها بمكعبات جبنة الفيتا أو الماعز.

سلطة البطيخ والفيتا
اخلطي مكعبات البطيخ مع جبنة الفيتا والجرجير وشرائح البصل الأحمر وأوراق النعناع المفرومة، تبليها بخل أبيض مع زيت الزيتون والملح والفلفل، يمكن تزيينها بشرائح الزيتون الأسود.

سلطة الملفوف
اخلطي أنواع الملفوف المفروم شرائح رفيعة مع شرائح الجزر والبصل الأحمر والتفاح الأخضر، تبليها بزيت الزيتون وخل التفاح والملح والفلفل.
سلطة والدورف
اخلطي شرائح التفاح الأخضر والأحمر مع الخس والجوز والبقدونس المفروم، تبليها بملعقتين كبيرة من المايونيز وملعقتين كبيرة من الكريمة الحامضة مع عصير الليمون وقليل من السكر والملح والفلفل.

سلطة الماندرين
اخلطي الخس والجرجير والملفوف الأحمر والماندرين أو اليوسفي مع شرائح الجزر والبصل الأحمر، وشرائح اللوز المحمصة، تبليها بزيت السمسم وصلصة الصويا والعسل والملح والفلفل ومفروم الثوم.

سلطة الخيار والبصل
اخلطي شرائح الخيار والبصل الأحمر وتبليها بالزبادي اليوناني وعصير الليمون ومفروم الشبث والملح والفلفل.

سلطة الجرجير والخوخ
اخلطي الجرجير والخوخ والجبن الأزرق أو الفيتا، تبليها بزيت الزيتون وعصير الليمون والملح والفلفل.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.