تحلم كل فتاة في الحصول على بشرة صافية ومشرقة خاصة إن كانت تعانى من حب الشباب أو كثرة البثور وما تتركه بعدها من ندوب لذلك تؤكد خبيرة التجميل ووالعناية بالشعر أسماء الديب لـ(روج) أنه للحصول على بشرة صافية خاليه من العيوب وبطريقة أمنه هناك وصفات طبيعية التى تعيد جمال ونضارة بشرتك خاصة في المناسابات  من أفراح أو أحتفالات أو سفر .

و تشير خبيرة التجميل أسماء إلى مجموعة وصفات تنقي البشرة وتجعلها خاليه من الشوائب منها :-

– وصفة الليمون لبشرة صافية :- يعد الليمون من العناصر الطبيعية القوية ولا يستخدم فقط لعلاج البشرة الدهنية فيمكن استخدامه للحصول على بشرة صافية لإحتواءه على حمض الستريك وعلى نسبة عالية من فيتامين سي فهو يساعد فى إزالة الخلايا الميتة وأحياء وتجديد الخلايا الجلد كمما يجعله فعال فى القضاء على البقع الداكنة بالإضافه أن خصائصه التي تعمل على التبييض و تخفيف الندوب السوداء الناجمة من حب الشباب و البثور .

الطريقة: اعصري ليمونه طازجة فى إناء واستخدمى قطعة قطنية لفرد العصير على الجلد بلطف واتركيه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر .

أو امزجي كمية متساوية من الماء وعصير الليمون وضعيها على وجهك واتركيها لبضع دقائق حتى تجف ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ وبعدها بالماء البارد هذا العلاج منعش للبشرة ويزيل الزيت الزائد من الجلد الدهني.

– وصفة الكركم والحمص المطحون لتطهير البشرة والتخلص من البقع :- يعد الكركم من أفضل العناصر الطبيعية ( لتبييض البشرة , تطهيرها , تقليل الندوب , حب الشباب , البقع والتجاعيد على الجلد ) كما يعد الكركم عنصرا فعالا فى تخفيف الالتهابات وعلاج الحساسية بالإضافة إلى أنه يحفز إنتاج الكولاجين مما يجعله يساعد على تألق البشرة .

الطريقة : اخلطى ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من الحمص المطحون وأضيفى إليهما الحليب أو الماء بكمية مناسبة حتى تصبح عجينة ثم يتم افرديها بلطف على بشرتك ودلكى فى حركات دائرية واتركيها حتى تجف ثم اغسلى وجهك بالماء .

– وصفة العسل لبشرة صافية ومشرقة :- للحصول على بشرة صافية ومشرقة ورطيبه استخدمى العسل الأبيض الذى يعد من أفضل المرطبات الطبيعية للجلد لأنه يساعد على مقاومة الجراثيم والقضاء على العدوى والبكتيريا  .

الطريقة : ضعي العسل على الجلد مباشرة ثم اتركيه يجف بعدها اغسليه بالماء وجففي بشرتك بنعومة.

– وصفة الخيار لبشرة صافية :- الخيار هو مصدر غنى لترطيب وتغذية البشرة فهو يعمل على تجديد خلايا البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

الطريقة :  قطعي خيارة طازجة إلى شرائح دائرية صغيرة وسميكة و دلكي بشرتك بها ثم اتركى العصير يجف على وجهك لمدة ساعة قبل النوم أو لليلة كاملة ومن ثم قومي بغسل بشرتك فى الصباح وستلاحظين الفرق من اول مره .

– وصفة التفاح : التفاح ملئ بالألياف ويعطي البشره نضاره وإشراق ويمدها بفيتامين أ A.

hg’vdrm : أخلطي نصف كوب من التفاح المهروس والشوفان المطبوخ مع بياض بيضة وملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعى الخلطة على وجهك واتركيها  من 15إلى 20 دقيقة حتى تجف ثم اغسليها بالماء البارد .

أو امزجي 4 ملاعق كبيرة من العسل مع تفاحة مهروسة وضعيها على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم أزيليها بالماء البارد. استخدمي الطريقة بإنتظام وستلاحظين الفرق في الحال.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.